أخبار الرياضة

ضجة حول اقتراح دوري فرنسي من 18 نادياً

انتقدت دوائر كروية في فرنسا بشدة توصيات تقدم بها وزير في حكومة فرنسوا فيون مراد منها “رفع قدرة منافسة الأندية الفرنسية” على الجبهة الأوروبية، وتمكينها من الاقتراب من مستوى الأندية الانكليزية والإسبانية والإيطالية والألمانية.
وكان اريك بيسون سكرتير دولة لدى الوزير الأول المكلف بالدراسات المستقبلية والتقويم سلَّم في مطلع الأسبوع الماضي تقريرا لرئيس الوزراء يقترح فيه جملة من الخيارات على الأصعدة المالية والتنظيمية والمادية.

ومن بين التوصيات التي طبعت تقرير اريك بيسون تقليص عدد أندية الدوري الفرنسي من 20 إلى 18 ناد، وهو الاقتراح الذي أثار، كما كان منتظرا، ضجة كبيرة في محيط أندية دوري الدرجة الثانية.

فقد انتقد جان بيار كايو رئيس نادي ريمس العتيق -واحد من أشهر الأندية الأوروبية في نهاية الخمسينيات وبداية الستينيات- فكرة اريك بيسون.

ووصف ذات المسؤول الذي يمثل قسم الدرجة الثانية لدى مجلس إدارة رابطة الأندية المحترفة اقتراح الوزير بـ"الرجعي"، مذكرا أن كبريات الدوريات الأوروبية تضم فرقاً من 20 ناد، في إشارة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، والدوري الإسباني "ليغا" والـ"كالتشيو" الإيطالي.

وأشار جان بيار لوفيل رئيس نادي لو هافر ورئيس إتحاد الأندية المحترفة أن الدوري الألماني في طريق العودة إلى كتيبة بـ20 ناد مقابل 18 حاليا.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى