أخبار البلد

أمطار غزيرة جداً بدمشق.. وتظاهرة «الجزيرة» في جو صحو!

تواصل بعض الفضائيات الخارجية حملتها المغرضة ضد سورية وتشويه الحقائق وفبركة التقارير التي تخدم توجهاتها .

وفي هذا السياق تابعت قناة الجزيرة حملتها التحريضية حيث لم تكتف ببث الأكاذيب والأضاليل بل قامت بتحريض الناس على الخروج إلى الشوارع أمس الجمعة حيث ذكرت القناة وهي تغطي مظاهرات اليمن بأن المتظاهرين في سورية سيستمرون في حركتهم الاحتجاجية مساندة لمدينة درعا وذلك قبل بدء صلاة الجمعة التي تعقبها أحيانا تجمعات بالعشرات أو بالمئات في عدد من المحافظات السورية.

بدوره توقع مراسل القناة في وادي خالد على الحدود اللبنانية خروج مظاهرات على الجانب السوري من الحدود بعد صلاة الجمعة مستبقا الأحداث ومتجاهلا المصداقية والمهنية وبدا ذلك واضحا عندما أشار إلى انتشار كثيف للجيش السوري على الحدود اللبنانية بينما الصور التي كانت تعرضها القناة مباشرة من هناك لم تظهر على الأرض ما يدعم روايته المفبركة.

كما بثت القناة تقريرا عما قالت إنه مظاهرات في بانياس وكانت الصور التي عرضتها عبارة عن صورة ثابتة واستدركت الخطأ بالقول إنها صور متحركة لتضفي نوعا من المصداقية على تغطيتها المشوهة والمضللة.

وفي جديد فبركات شهود عيان هذه القناة قال عبد الله أبا زيد أحد الناشطين الحقوقيين من مدينة درعا إن الأمطار الغزيرة هطلت فقط على أماكن تواجد الأمن والجيش السوري دون أن ينتبه إلى ما قاله قبل ذلك حول الوجود الكثيف للجيش داخل درعا ومحيطها.. فكيف اختار المطر فقط مواقع الجيش وهو منتشر في كافة أرجاء درعا حسب أبا زيد.

من جهته قال شاهد العيان فاضل أبو محمد من كناكر إن قوات الأمن اعتقلت 19 شخصا زاعما أنهم يعاملون أهل البلدة كأنهم عدو حقيقي ولكن في إجابته على سؤال آخر عاد أبو محمد ليناقض نفسه بقوله لم يحصل بيننا وبين الأمن إلى الآن أي مواجهات ولكن لا ندري متى يحصل ذلك.

وواصل شهود عيان الجزيرة بث الأكاذيب حيث تحدث أيهم الزعبي عن مظاهرات بالآلاف في مناطق درعا وعن وجود قناصة على أسطح البنايات في المدينة بينما أكد لدى سؤاله عن مكان تواجده أنه خرج من مدينة درعا منذ ثلاثة أيام وهنا السؤال كيف شاهد الآلاف والقناصة وكيف خرج من درعا منذ ثلاثة أيام وحسب هذه الفضائيات ان الاتصالات مع درعا مقطوعة وان درعا محاصرة لا يسمح لأحد بالخروج منها أو الدخول إليها.

وعندما تم سؤاله عن مظاهرة في الشيخ مسكين نفى الزعبي حدوث أي صدامات بين المتظاهرين وعناصر الأمن متوقعا بأنه عندما تصل المظاهرة إلى الحواجز الأمنية سيحدث هناك مجزرة دون أن يورد سندا على ذلك.

كما بثت قناة الجزيرة صورا لتجمعات قالت إنها مظاهرات في مدينة دمشق وأظهرت هذه الصور الجو صحوا بينما كانت دمشق تشهد في هذا الوقت هطول أمطار غزيرة ممزوجة بحبات البرد.

ومن بانياس ناقض شاهد العيان عبد الكريم نفسه عندما تحدث عن حصار الجيش وقوات الأمن للمدينة ومنع الناس من الخروج منها لمزاولة أعمالهم بينما ذكر في نفس الوقت أن عددا كبيرا من المتظاهرين جاؤوا لدعم بانياس من القرى المحيطة الأمر الذي لاحظه مقدم البرنامج وحاول تفادي التناقض بطرح سؤال جديد على عبد الكريم ومن ثم قطع الاتصال بعد ذلك.

كما عرضت قناة العربية تظاهرة زاعمة أنها تجري في دمشق أمس الجمعة لكن الصورة بينت بأن التظاهرة ليست في سورية لأن العلم الموجود في الصورة هو لبلد عربي شقيق.

في السياق ذاته أصدرت جمعية أبناء الجالية السورية في مصر بيانا نفت فيه ما ورد على شاشات بعض الفضائيات العربية من أن أبناء الجالية السورية في مصر خرجوا في مظاهرة أمام السفارة السورية في القاهرة.

وجاء في البيان أن بعض أجهزة الإعلام العربية أو الناطقة باللغة العربية وفي طليعتها قناة الجزيرة اتجهت نحو شكل آخر من أشكال التحريض وبث الكراهية ضد سورية بعدما اتجهت الأمور في سورية نحو الهدوء واستعادة الأمن والآمان.

وأضاف البيان الذي صدر أمس أنه وفي سياق سياسة الكذب والتشويه المنافية لأهم مبادئ العمل الإعلامي زعمت قناة الجزيرة أن مئات من أبناء الجالية السورية تظاهروا أمام سفارة بلادهم في القاهرة علما أن المتظاهرين وهم بالعشرات معظمهم غير سوريين.

ولفت البيان إلى أن قناة الجزيرة كانت أول من تجاهل تظاهرة المحبة والفرح التي نظمتها الجالية السورية أمام السفارة بتاريخ /31/3/2011 حين عبر السوريون يومها عن محبتهم لوطنهم وثقتهم بقيادتهم.

وأكد البيان وقوف الجالية السورية في جمهورية مصر العربية إلى جانب سورية قيادة وشعبا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بينما كنت اتابع اخبار الجزيرة الوسخة في الساعة الثامنة يوم الجمعة 29/4/2011 وبالتحديد مظاهرات ازرع لاحظت ان العلم الكبير الممدود هو علم الجمهورية العربية السورية ولكن بدون نجوم ما هاذا الكذب ولماذا لا يعرضون مقاطع لاعتداءات الجيش على المتظاهرين بما ان شاهدهم الكذاب يرسل لهم مقاطع المظاهرات فلماذا لا يرسل لهم مقاطع اعتداءات عناصر الجيش على المتظاهرين انا اقول لكل عميل باع وطنة ودينه وعروبيته خسئتم وخسئت كل مخططاتكم نحن الشعب السوري الابي الذي لا تهزه مثل هذه المخططات ونحن خلف قيادة الدكتور الحبيب المفدى بشار الاسد

زر الذهاب إلى الأعلى