أخبار البلد

المبعوث الصيني يؤكد وقوف بلاده ضد محاولات التدخل الخارجي بشؤون سوريا

التقى وليد المعلم وزير الخارجية والمغتربين قبل ظهر اليوم وو سيكه المبعوث الصيني الخاص للشرق الاوسط ودار الحديث خلال اللقاء حول اواصر الصداقة والعلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين سورية وجمهورية الصين الشعبية وسبل تطويرها في شتى المجالات
والارتقاء بها الى علاقات شراكة استراتيجية.

وشرح الوزير المعلم لسيكه أبعاد الظروف الحالية التي تمر بها سورية وبين الخطوات التي اتخذتها القيادة السورية لتلبية المطالب المشروعة للمواطنين وجهودها لتحقيق الاصلاح والجهود المبذولة لعقد موءتمر للحوار الوطني في دمشق كما جرى اطلاع المبعوث الصيني على نتائج اجتماع اللجنة الوزارية العربية مع السيد الرئيس بشار الاسد أمس.

من جهته أكد سيكه عمق علاقات الصداقة القائمة بين سورية والصين وحرص بلاده على أمن واستقرار سورية المهمين لاستقرار منطقة الشرق الاوسط وثمن الجهود التي تبذلها القيادة السورية في هذا الصدد وفي مواجهة الاوضاع الراهنة من خلال الحوار وانجاز الاصلاح.

كما أكد سيكه على استمرار التعاون والتعاضد بين البلدين في المحافل الدولية والوقوف ضد محاولات التدخل الخارجي بالشؤون السورية.

حضر اللقاء أحمد عرنوس معاون وزير الخارجية والمغتربين ومدير إدارة اسيا في الوزارة والسفير الصيني في دمشق والوفد المرافق لسيكه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى