أخبار البلد

التلفزيون السوري يبث اعترافات أحد أعضاء خلية إرهابية متطرفة في درعا

بث التلفزيون السوري مساء اليوم اعترافات المدعو مصطفى بن يوسف خليفة عياش أحد أعضاء خلية إرهابية متطرفة ألقي القبض عليها في درعا.
وقال خليفة عياش عضو المجموعة الإرهابية المتطرفة إنه يسكن في درعا منشية البلد وكان يرى الناس تذهب للجامع العمري وتشارك وتلتقي الشيوخ ومنهم الشيخ أحمد الصياصنة والشيخ مصلح والشيخ رزق.

وأضاف خليفة عياش أن من بين هؤلاء الشيوخ من كان يدعو إلى تهدئة الوضع ومنهم من يدعو إلى الجهاد قائلين لهم إن من في مواجهتنا هم صهاينة وأن من يموت هو شهيد ونحن نسمع نداءاتهم ومنهم من نعرفهم ومن لا نعرفهم.

وقال خليفة عياش إن من بين هؤلاء ابراهيم النايف مسالمة الذي أعطاه مبلغا من المال وقدره 50 ألفا وطلب إليه الخروج إلى الجهاد.

وأضاف خليفة عياش سألت ابراهيم مسالمة من الذين يجب أن نقتلهم فالجميع أخوتنا فقال لي هل تعرف بقدر ما يعرف الشيخ أحمد الصياصنة الذي أفتى بأن هؤلاء هم صهاينة ونحن تسلحنا صغارا وكبارا وحتى الطفل الذي يبلغ من العمر خمس سنوات.

وقال خليفة عياش وعدني ابراهيم مسالمة بإعطائي مليون ليرة بعد انتهاء المظاهرة وقدم لي مبلغا مقدما قدره50 ألفا ووعدني بإعطائي باقي المليون بعد انتهاء المظاهرة لافتا إلى أن كميات السلاح كبيرة جدا وعدد الأشخاص أكثر من 500 شخص.

وعرض التلفزيون صور أسلحة أتوماتيكية رشاشة وقناصات ومسدسات وكمية كبيرة من الذخيرة.

كما ذكر التلفزيون السوري أنه في مدينة جبلة تم إلقاء القبض على مجموعة إرهابية متطرفة كانت تقوم بإطلاق النار على المواطنين والاعتداء على الأملاك العامة والخاصة وتم ضبط أسلحة حربية بحوزتهم مزودة بمناظير ليلية وقنابل يدوية ومواد متفجرة مضيفا أن الأجهزة الأمنية والشرطة تقوم بالتحقيق مع أفراد هذه المجموعة الإرهابية لمعرفة دوافعهم ومن يقف وراءهم وملاحقة من تبقى من أفرادها التي روعت المواطنين.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. كلنا سورية وسورية الاسد والاسد بشار هذا يؤدي الى اننا كلنا بشار ….والله بدمنا نفديك ياسيدي يابشار الصمود ……الله ينصرك وينصر بلدنا.واننا من السعودية الجالية السورية معك ونحن متيقنين انك كفؤ للقضاء على الفتنة والارهاب…………………الله يخليك لنا

زر الذهاب إلى الأعلى