أخبار البلد

بلدية حلب تقترب من انهاء المرحلة الاولى من صيانة شوارع حلب

اقتربت بلدية حلب من اكمال المرحلة الاولى لصيانة شوارع حلب الرئيسية حيث تم مد ما يقارب 1625مترمربع من المجبول الاسفلتي بكلفة حوالي خمسة عشر مليون ليرة سورية .
وقد اوضح المهندس سمير نبيه رئيس دائرة الصيانة لشهبانيوز ان المرحلة الاولى كانت تتضمن اعادة تأهيل بعض الشوارع الرئيسية في حلب المحددة من قبل المديريات الخدمية في المناطق حسب ازدحام الحركة عليها عبر ترقيع بعض الحفر بمادة الزفت .
وعن التأخير الذي حدث في بعض الشوارع اوضح نبيه انه كان في حدود المعقول مع ملاحظة عطلة العيد علماً ان طبيعة العمل تتطلب قص الزفت القديم قبل فترة من العمل ثم تنظيف مكان العمل قبل بدا عملية الفرش كما اكد ان عملية الفرش تبدا دون ابطاء فور وصول مادة المجبول الاسفلتي من الجهة الموردة لان المادة بطبيعتها لا يمكن تركها لتبرد .
وعلل المهندس سمير سبب عدم صيانة كل الشوارع بان كمية المجبول حتى الان قليلة بالنسبة لمدينة  كحلب على امل ان تزداد وتيرة العمل في الاشهر القادمة .
وكان السيد معن قنبور عضو المكتب التنفيذي في مجلس مدينة حلب قد نفى ما اشيع عن توقف العمل بسبب فقدان الزفت مؤكد ان المادة يتم تأمينها عبر عقد توريد من مؤسسة الاسكان العسكري وليس عبر مجبل الزفت الخاص بمجلس المدينة الموجود في منطقة النقارين المتوقف عن العمل منذ تخريبه من قبل الجماعات المسلحة .
كما اكد السيد معن انه على الرغم من اقتصار المرحلة الحالية على صيانه الشوارع الرئيسية الا ان هناك عقد جديد قيد التصديق حاليا مع مؤسسة الاسكان بقيمه (25) مليون ليرة سيمكن البلدية من صيانة الشوارع الفرعية بالإضافة الى مد حصيرة اسفلتية لبعض الشوارع بالكامل وليس مجرد صيانة .
وتعتبر الصيانة الحالية للشوارع هي الاولى منذ دخول الجماعات المسلحة لمدينة حلب حيث عانت شوارع حلب من وضع صعب بسبب الاوضاع بحلب و سير الاليات العسكرية عليها ناهيك عن استهدافها بالقذائف المختلفة مم ادى الى ترهل الكثير منها .

بواسطة
الارقم المشهور
المصدر
خاص شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى