أخبار البلد

سفر يؤكد إقرار حزمة من الاصلاحات قريبا

أعلن رئيس الوزراء عادل سفر أن حزمة من التشريعات الهامة سيتم اقرارها في الايام المقبلة في اطار الاصلاح السياسي في البلاد.
وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) اليوم إن اعلان سفر جاء خلال استقباله السفير التركي لدى دمشق عمر اونهون ، مشيرة الى أن سفر عرض للسفير التركي طبيعة ودوافع الاحداث وحملات التحريض والمؤامرة التي تتعرض لها سوريا.

واشار رئيس الوزراء السوري الى اهمية المراسيم التي صدرت في مجال الاصلاح السياسي والتي تمثلت برفع حالة الطوارىء والسماح بحق التظاهر السلمي والغاء محكمة امن الدولة العليا، مؤكدا انها تشكل جزءا من حزمة تشريعات هامة سيتم اقرارها في الايام المقبلة على صعيد قانون الاحزاب والاعلام والادارة المحلية.

ورحب سفر بالخبرة التركية في مجال تعزيز عملية الاصلاح السياسي والاقتصادي والتطوير الاداري لافتا الى اهمية الاستفادة من التجربة التركية في وضع الية ملائمة لترجمة نتائج عملية الاصلاح على ارض الواقع بالسرعة الممكنة.

من جانبه اكد السفير التركي متانة وقوة علاقات التعاون السوري التركي ونوه بالاصلاحات والقوانين التي قامت بها سوريا في هذا المجال ، مشيرا الى دعم بلاده لهذه الخطوات الهامة ، ومجددا وقوف تركيا الى جانب سوريا وثقتها بقدرتها على تجاوز هذه الازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى