القضية الفلسطينية

جبهة التحرير الفلسطينية تحتفل بذكرى يومها الوطني بايقاد شعلة الانطلاقة في مخيم البص

نظمت جبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة يومها الوطني ودعما لصمود الاسرى احتفالاً لايقاد شعلة الانطلاقة في مخيم البص ـ صور بقاعة الشباب الفلسطيني ..

شارك فيه ممثلو الفصائل والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية واللبنانية وحشد من الشخصيات والفعاليات وممثلو الاتحادات واللجان والمنظمات الشعبية ، وكان في استقبال المهنئين عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وقيادة الجبهة ، وقد قدمت الوفود والشخصيات التهنئة للجبهة بمناسبة اليوم الوطني ..

وبعد تقديم كلمة ترحيب من عريف الاحتفال محمد ادريس والوقوف دقيقة صمت وعزف النشيدين اللبناني والفلسطيني ، وقد القي في الاحتفال عدة كلمات .. 

ـ القى كلمة الاحزاب والقوى اللبنانية عضو قيادة حزب الله السيد ابو وائل هنأ في مستهلها الجبهة وقيادتها ، وحيا قادة وشهداء جبهة التحرير الفلسطينية وفي طليعتهم امينها العام الشهيد ابو العباس ، و استعرض الاوضاع السياسية ، واكد ان افضل سبل المواجهة تتطلب انهاء الانقسام الفلسطيني والتوحد ، والتمسك بالثوابت الفلسطينية ، واشار ان هذه الثوابت هي مصدر ازعاج دائم للعدو الذي يسعى الى تهويد القدس وتصفية حق العودة . 

ـ والقي كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو العبد الراشدي اشاد فيها بجبهة التحرير الفلسطينية ودورها النضالي ووجه التحية لقادتها الشهداء طلعت يعقوب وابو العباس وابو احمد حلب ، وقال في هذه المناسبة الوطنية العظيمة نتوقف امام المخاطر التي تتعرض لها قضيتنا الفلسطينية ، حيث تحمل عناوين الإنقسام المدمر ، في ظل استمرار الإستيطان والتهجير والعدوان ، وسياسة الادارة الأمريكيّة الواضحة في دعم الكيان الصهيوني . 

ودعا الى ضرورة الخروج من نفق الارنقسام والعمل من اجل تعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بخيار المقاومة وفق اعلان القاهرة ووثيقة الوفاق الوطني، وحيا الاسرى والنعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني . 

ـ والقى كلمة جبهة التحرير الفلسطينية عضو قيادتها ابو محمد خالد رحب بالحضور باسم جبهة التحرير الفلسطينية وامانتها العامة وقيادتها وهنأ جماهير شعبنا بإضاءة الجبهة شعلة انطلاقتها بمناسبة اليوم الوطني ،وجدد اسمى آيات الوفاء والحب والعهد للرفيق القائد الدكتور واصل ابو يوسف الامين العام ونائب الامين العام ناظم اليوسف وكل الرفاق قيادة وكوادر واعضاء وأنصار جبهة التحرير الفلسطينية. 

واشار الى المراحل النضالية لجبهة التحرير الفلسطينية التي شكلت منارة مضيئة في سماء فلسطين، حيث كان لللقائد الشهيد ابو العباس، على مدار تاريخ قيادته لدفة السفينة داخل الجبهة دورا بارزا حتى اوصلها الى بر الامان ، واضاف أن حريتنا واستقلالنا وطرد المحتل ومستوطنيه لن يتحقق إلا بوحدتنا الوطنية الفلسطينية، كما أعلنها الرئيس القائد الرمز الرئيس أبو عمار لكي يتمكن شعبنا وقيادته وفصائله من تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة شعبنا الى دياره وفق القرار الاممي 194 واطلاق سراح الاسرى والمعتقلين . 

وشدد على موقف الجبهة الرافض للتوطين لان الشعب الفلسطيني دائما يتطلع الى فلسطين ،واكد إن الشعب الفلسطيني يريد الخير والازدهار للبنان الشقيق وهو منحاز للسلم الاهلي والوحدة الوطنية الداخلية، ونتمنى على الحكومة اللبنانية القادمة النظر في اعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية للفلسطينيين في لبنان حتى يتمكن شعبنا من العيش بكرامة لحين عودته الى دياره.
واكد تضامن الجبهة مع الشقيقة سوريا شعبا وقيادة معربا عن ثقته بان بصمود سوريا بمواجهة المؤامرة الخارجية المدبرة التي تستهدف سوريا بهدف خلط الاوراق بما يخدم الاستراتيجية الصهيونية في محاولة لاضعاف وتفتيت قوى المقاومة في المنطقة. 

وحيا الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيومي على صمودهم وبسالتهم في مواجهة الاحتلال الصهيوني , ومن ثم تم من قبل الحضور إيقاد شعلة الانطلاقة امام ساحة المركز ..

بواسطة
جبهة التحرير الفلسطينية
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى