أخبار البلد

توفر نحو 357 فرصة عمل.. ثمانية مشروعات استثمارية قيد التنفيذ بالسويداء

وصل عدد المشروعات الاستثمارية المشملة في محافظة السويداء من قبل هيئة الاستثمار السورية والتي هي قيد التنفيذ حالياً إلى 8 مشروعات بقيمة 778 مليون ليرة.
وقالت زهر أبو خير مدير فرع هيئة الاستثمار السورية في السويداء إن المشروعات توفر حوالي 357 فرصة عمل وتشمل مشروعاً لتصنيع المقبلات الغذائية وأغذية الأطفال في قرية الأصلحة بقيمة 100 مليون ليرة ويوفر 26 فرصة عمل.

ومن هذه المشروعات أيضاً مشروع زراعة وتقطير الوردة الشامية في بلدة المزرعة بقيمة 50 مليون ليرة الذي يوفر 11 فرصة عمل ومشروع لنقل الركاب وشحن البضائع في مدينة السويداء بقيمة 200 مليون ليرة ويوفر 50 فرصة عمل ومشروع لتصنيع الألبسة الجاهزة والتريكو في قرية المتونة بقيمة 200 مليون ليرة ويوفر 200 فرصة عمل.

كما تشمل المشروعات مشروعين لتربية الأبقار وتسمين العجول في قريتي لبين ونجران بقيمة 128 مليون ليرة توفران 38 فرصة عمل وثالث لتربية الأغنام وتسمين الخراف في قرية حران بقيمة 50 مليون ليرة توفر 12 فرصة عمل إضافة لمشروع لإنتاج وتعبئة رب البندورة في قرية عرى بقيمة 50 مليون ليرة يوفر 20 فرصة عمل.

وبينت أبو خير أن هناك ثلاثة مشروعات قيد الترخيص حالياً وبانتظار استثنائها من دليل تصنيف الأراضي الزراعية الأول لإنتاج وتعبئة رب البندورة في قرية المجيمر والثاني لتصنيع قطاعات الحديد والمقصات و اللفافات المعدني في بلدة لاهثة والثالث لفرز وتوضيب الخضار والفواكه في قرية الصورة الكبيرة. وأضافت مديرة فرع هيئة الاستثمار بالسويداء أنه تم الانتهاء من تحضير 30 فرصة استثمارية خلال الربع الأول من العام الحالي تعتمد على مقومات الاستثمار المتوفرة على ساحة المحافظة يتم حالياً دراسة الجدوى الاقتصادية لها ليتم طرحها في ملتقيات الاستثمار.

يذكر أن هناك عدداً من المشروعات الجاهزة للافتتاح حالياً في المحافظة منها مشروعات لصناعة البراغي والمسامير وإنتاج مواد البناء والعوازل من الطف البركاني.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اتمنى من كل المسؤلين بمحافظة لاسويداء الانتباه واخذ الاهميه على باقي القرى المجاورة والتي تفتقر للكثير من الاهمية والرعايه مثل قريه سهوة الخضر اهالي القريه يشربون المياه من سد ابو زريق نتمنى ان السلطات باخذ عين الاعتبار على هذه القريه بحفر اباء صالحكة لمياه الشكر ووضه انارة على طريق السويداء دمشق لانها سوف تخفف نسبه كبيره من الحوادث ودامت سوريا وقائدها بشار الاسد

زر الذهاب إلى الأعلى