أخبار الرياضة

مانشستر يؤكد تفوقه على تشيلسي ويصعد للدور قبل النهائي بدوري الأبطال

صعد فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه تشيلسي 2/1 اليوم الثلاثاء في إياب دور الثمانية بالبطولة.
وكان مانشستر يونايتد تغلب على منافسه بالدوري الإنجليزي 1/صفر في عقر داره ذهابا ، وجدد تفوقه في مباراة الإياب اليوم ليفوز مانشستر يونايتد بذلك 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي بالبطولة الأوروبية.
وافتتح خافيير هيرنانديز التسجيل لمانشستر قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.
وفي الدقيقة 70 تقلصت أمال تشيلسي في انتزاع بطاقة التأهل عندما طرد لاعبه راميريز سانتوس.
وفي الدقيقة 77 جدد النجم الإيفواري ديديه دروجبا أمال تشيلسي مرة أخرى وأدرك التعادل للفريق لكن الأمل تبخر خلال ثوان حيث أعاد بارك جي سونج لمانشستر تقدمه بالهدف الثاني.
وكان كارلو أنشيلوتي المدير الفني لتشيلسي قد وعد بتفجير "مفاجأة" ، ولعب الفريق بطريقة 4-3-2-1 في المباراة.
وربما تكون هذه الطريقة غير مألوفة بالنسبة لتشيلسي ولكن المدرب الإيطالي حاول تطبيق الطريقة التي نجحت معه بشكل كبير في ميلان الإيطالي.
ومثلما كان الحال في مباراة الذهاب لعب مانشستر يونايتد بطريقة 4-4-1-1 وبدا الارتباك شيئا ما على الفريق وبعد فرصتين مبكرتين غير مكتملتين ، كافح الفريق من أجل السيطرة على مجريات اللعب.
ووجد تشيلسي صعوبة في ترجمة استحواذه على الكرة إلى فرص تهديفية. ولم يسنح أمامه سوى فرصتين في الشوط الأول صنعتا من الناحية اليسرى.
وكانت الفرصة الأولى من نصيب آشلي كول الذي سدد كرة ارتطمت بلاعبين اثنين قبل أن يطيح بها ريو فيرديناند.
وفي الدقيقة 14 وصلت الكرة إلى فيرناندو توريس الذي مررها إلى نيكولا أنيلكا ، لكن الأخير سددها فوق العارضة دون خطورة على شباك إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر.
وبعد دقيقة واحدة انطلق توريس من الناحية اليسرى وفتح مساحة لزميله فلوران مالودا ووصلت الكرة إلى فرانك لامبارد لكنه سددها في مواجهة فان دير سار.
وشكل مانشستر يونايتد خطورة على مرمى منافسه من خلال الهجمات المرتدة عن طريق واين روني وناني وهيرنانديز.
وتلقى هيرنانديز تمريرة من روني في الدقيقة 26 وانطلق لكن الحكم أطلق صافرته بدعوى وجود تسللل.
وواصل المهاجم المكسيكي هيرنانديز محاولاته حتى نجح في هز شباك تشيلسي بهدف التقدم ، حيث تصدى دفاع تشيلسي لضربة حرة وعادت الكرة إلى ريان جيجز في الناحية اليمنى ليتبادل التمريرات مع جون أوشيا ثم تصل الكرة إلى هيرنانديز داخل منطقة الجزاء ليودعها الشباك.
وفي الشوط الثاني شارك دروجبا بدلا من توريس ، وأثبت اللاعب الإيفواري من خلال عرضه الرائع أنه لا يستحق الجلوس على مقعد البدلاء.
وطرد راميريز من صفوف تشيلسي لحصوله على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع البرتغالي الدولي ناني.
ومع ذلك واصل تشيلسي محاولاته وأدرك التعادل عن طريق دروجبا الذي استغل تمريرة من مايكل إيسين وسدد الكرة في شباك فان دير سار في الدقيقة 77 .
ولكن لم يمر سوى ثوان حتى تقدم مانشستر مجددا بهدف بارك ، وسجله بمساعدة جيجز.
ويلتقي مانشستر يونايتد في الدور قبل النهائي مع الفائز في مواجهة دور الثمانية بين شالكه الألماني وإنتر ميلان الإيطالي علما بأن شالكه فاز على منافسه الإيطالي 5/2 في عقر داره بمباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى