أخبار الرياضة

تشيلسي يتطلع للثأر من يونايتد في دوري ابطال اوروبا

يتعين على تشيلسي التطلع للثأر لهزيمته امام مانشستر يونايتد في نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم 2008 إذا اراد تجنب الخروج خالي الوفاض من الالقاب هذا الموسم عندما يستضيف غريمه المحلي في مواجهة انجليزية خالصة في ذهاب دور الثمانية للمسابقة غدا الاربعاء.
ويبتعد تشيلسي بفارق 11 نقطة عن يونايتد المتصدر في الدوري الانجليزي مع تبقي ثماني جولات على نهاية المسابقة وستضع الهزيمة المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي تحت ضغوط هائلة بعد اقل من عام على قيادته الفريق للتتويج بالثنائية المحلية في انجلترا.
ويعلم انشيلوتي ان مستقبله على المحك بعد موسم اهتزت فيه نتائج الفريق ويرجح تاريخ المباريات الاخيرة بين الفريقين ان المواجهة التي تنتهي بينهما يوم الثلاثاء القادم على ملعب يونايتد سيكون الفارق فيها ضئيلا للغاية.
وانتهت مباراتان فقط في اخر 11 مواجهة بين الفريقين بفارق أكثر من هدف واحد بينما فاز يونايتد بركلات الترجيح على تشيلسي في نهائي دوري ابطال اوروبا عام 2008.
ويدخل تشيلسي مباراة الغد بسجل جيد على أرضه امام يونايتد اذا لم يخسر في اخر عشر مباريات ومن بينها لقاء بالدوري الانجليزي الشهر الماضي عندما حول تأخره الى الفوز 2-1 بفضل هدفين من ديفيد لويس وفرانك لامبارد.
لكن خط هجوم تشيلسي المكون من ديدييه دروجبا وسالومون كالو ثنائي منتخب ساحل العاج والفرنسي نيكولا انيلكا والاسباني فرناندو توريس يعاني من صعوبات بعدما سجلوا ثلاثة اهداف فقط فيما بينهم في اخر تسع مباريات.
وما زال توريس يبحث عن هدفه الاول مع تشيلسي منذ انضمامه للفريق مقابل 50 مليون جنيه استرليني (80.81 مليون دولار) قبل شهرين قادما من ليفربول بعدما غاب عن التسجيل في ثماني مباريات وربما يبدأ لقاء الغد على مقاعد البدلاء.
وتعادل تشيلسي 1-1 مع مضيفه ستوك سيتي يوم السبت الماضي في الدوري الانجليزي رغم انه لعب بشكل أفضل مما توضحه النتيجة ويتطلع انشيلوتي الان للقاء الغد.
وقال انشيلوتي "حالة اللاعبين جيدة من الناحيتين النفسية والبدنية. لا نعاني اي مشاكل ونحن مستعدون لمواجهة يونايتد. نملك الثقة لتقديم أفضل ما عندنا والفوز."
واضاف "نعلم ان يونايتد لديه نفس التصميم. ستكون مباراة مثيرة وقوية للغاية. نعرف كل شيء عن يونايتد والعكس صحيح. من يستحق الفوز سيفوز."
وحول يونايتد تأخره بهدفين الى الفوز 4-2 على وست هام يونايتد يوم السبت الماضي بفضل ثلاثة اهداف من وين روني وهدف من المهاجم المكسيكي خافيير هرنانديز.
لكن روني لطخ ما قدمه بعد التفوه بالفاظ بذيئة على الهواء مباشرة ووجه الاتحاد الانجليزي اتهامات له بهذا الشأن لكنه سيلعب في مباراة الغد وهو يتطلع لتكرار نفس الهدف الذي أحرزه في مرمى تشيلسي الشهر الماضي.
وبعد فوزه على وست هام عزز يونايتد موقعه في صدارة الدوري الانجليزي متقدما بسبع نقاط على ارسنال صاحب المركز الثاني.
وأكد كريس سمولينج مدافع يونايتد الذي تسبب في ركلة جزاء ضد فريقه امام تشيلسي الشهر الماضي ان الاجواء في النادي مفعمة بالثقة.
وقال سمولينج "هذه الامور تحدث للمرء في مشواره ومن المهم كيفية تصرفه ونحن تطورنا في عروضنا. سندخل مباراة الاربعاء الان بالكثير من الثقة ويجب ان نفعل هذا."
وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في مباراة الغد التي سيديرها الحكم الاسباني البرتو يونديانو ماينكو..
تشيلسي.. بيتر شيك واشلي كول وجون تيري واليكس وجوزيه بوسينجوا وراميريس وفرانك لامبارد ومايكل ايسيين وفلوران مالودا وديدييه دروجبا ونيكولا انيلكا.
مانشستر يونايتد.. ادوين فان دير سار وفابيو دا سيلفا ونيمانيا فيديتش وكريس سمولينج وباتريس ايفرا وانطونيو فالنسيا ومايكل كاريك وبول سكولز ورايان جيجز وناني ووين روني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى