أخبار البلد

الداخلية تعلن رغبتها في تطويع عدد من الشبان

أعلنت وزارة الداخلية رغبتها في تطويع عدد من الشبان من مواطني الجمهورية العربية السورية بجهاز قوى الأمن الداخلي بصفة شرطيين اختصاص سائقين من حملة شهادة التعليم الأساسي فما فوق.
وحددت الوزارة موعد إجراء الفحوص الطبية والثقافية للراغبين بالتطوع في تمام الساعة التاسعة صباحاً من تاريخ 15-5-2011وذلك في مبنى قيادة شرطة محافظة دمشق الكائن في شارع خالد بن الوليد لأبناء محافظة دمشق والمقيمين فيها من أبناء المحافظات الأخرى وفي مبنى قيادة شرطة ريف دمشق لأبناء محافظة ريف دمشق والمقيمين فيها.

كما حددت الوزارة مكان فحوص أبناء المحافظات الأخرى والمقيمين فيها بمراكز قيادات الشرطة فيها في الموعد المحدد أعلاه.

وتضمنت شروط القبول للتطوع.. ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً ولا يزيد على 25 عاما وأن يكون متمتعاً بشروط الكفاءة البدنية المطلوبة ولا يقل طول قامته عن 168 سم وغير محكوم بجناية أو بجنحة شائنة وحسن السيرة والسلوك وحاصلاً على موافقة إدارته في حال كان من العاملين بالدولة.

ومن الشروط أيضاً أن يخضع المتقدمون لفحص عملي على قيادة الآليات من قبل اللجنة الفاحصة.

وطلبت الوزارة في تعميمها إلى الراغبين بالتطوع الحضور إلى أماكن الفحوص في الموعد المحدد مصطحبين معهم بطاقاتهم الشخصية ودفاتر خدمة العلم أو الهوية العسكرية موضحة أنه يمكن للذين لم يؤدوا الخدمة الإلزامية أو الذين أدوها التقدم بطلباتهم إلى قيادات شرطة محافظاتهم للتطوع.

كما أعلنت الوزارة رغبتها في تطويع عدد من الشبان من حملة شهادة التعليم الاساسي فما فوق لصالح وحدات الامن المركزي وحفظ النظام والحراسات بالمحافظات مشيرة الى انه تم تحديد موعد الفحوص الطبية والثقافية في الساعة التاسعة من يوم 2-5-2011.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. طيب هلا انا حابب ان اتطوع في الشرطة بس عمري صار 26سنة هل اقبل ام ماذا انا بحب ان اخدم بلدي بدي الرد في اسرع وقت ممكن وشكرأ الى وزارة الداخلية ارجو من المسئولن ان يقبلو طلبي وشكرأ

زر الذهاب إلى الأعلى