علوم وتقنيات

حجب صفحة ” الثورة السورية ” على فيس بوك

قامت السلطات السورية بحجب صفحة ” الثورة السورية ” التي تدعو إلى قيام احتجاجات طالب بعض أعضائها بإصلاحات والبعض الآخر دعا إلى اعتصامات لأجل تحقيق مطالب معينة .
وذلك بعد أن وصل عدد أعضائها إلى أكثر من 100 ألف عضو وبعد أن قامت بلعب دور رئيسي في " المظاهرات " التي شهدتها سوريا في عدد من المحافظات مؤخراً.
ودأبت الصفحة منذ بداية تأسيسها على بث أخبار معظمها " مفبرك " من شأنها تقويض الواقع المحلي عبر نشر مقاطع فيديو " مفبركة " واستقاء الأخبار من مصادر مجهولة لا يتم الإفصاح عنها .
ويأتي حجب الصفحة كإجراء " متأخر " , خصوصاً مع توفر برامج كسر " البروكسي " التي ستخول المتصفحين من سورية بالدخول إلى الصفحة المذكورة دون عناء .
وأثارت الصفحة استياء عدد كبير من السوريين , نظرا لمحاولتها استثمار دم الأبرياء في تحقيق مآرب سياسية لجهات معينة , وإلغائها الرأي الآخر , وشتم كل من لا يتهم معهم بأقذع الشتائم والسباب .

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. وهاد يلي كان لاازم يصير من الأوول .. أصلا حتى لو ما انحجبت الشعب السووري كلو صاار بيعرف انو هي الصفحة القائمين عليها يهووووووووووووووود وبدهون دماار سووريا وليس حريتها والدليل على هاد الشي انو لحد اليوم ما رفعو مطلب وااحد مفهووم .. كلما يقومون بنشره هو أشياء مبهمة

  2. الله لا يقيمون المسرحية انتهت من يوم التصويت الشعبي على حب الوطن و حب القائد الاسد بالمسيرات الي صارت بكل المدن

زر الذهاب إلى الأعلى