علوم وتقنيات

سينما متنقلة في هواتف جديدة

كشفت تجارب أجريت على الهواتف الجوالة الحديثة أنه بمقدورها أن تكون سينما متنقلة وذلك بفضل التقنيات الحديثة المزودة بها والتي تمكنها من عرض الوسائط الإعلامية المتعددة.
وذكرت وكالة د ب أ أن مجلة ألمانية متخصصة أجرت التجارب على 8 هواتف جوالة حديثة مزودة بوظيفة الفيديو لعقد مقارنة بين إمكانياتها وتوصلت إلى أن جميع هذه الهواتف يمكنها تسجيل الفيديو بدرجة وضوح عالية كما يستطيع بعضها عرض الأفلام على شاشات التلفاز إل سي دي بدرجة وضوح فائقة الجودة.

كما أثبتت التجارب قدرة هذه الهواتف الجوالة على تشغيل الأفلام ومقاطع الفيديو بصيغة 3 جي بي الخاصة بشاشات الهواتف الجوالة بدرجة وضوح عالية بالإضافة إلى تشغيل الأفلام ومقاطع الفيديو بصيغة إم بي جي 4 إذا كانت درجة وضوح هذه الأفلام ومقاطع الفيديو قياسية.

وينصح خبراء الكمبيوتر والاتصالات عند شراء الهواتف الجوالة الحديثة المزودة بوظيفة الفيديو بشراء الأجهزة التي لا يقل قطر شاشتها عن 3 بوصات أي ما يعادل 6ر7 سنتيمترات كي يتمكن المستخدم من الاستمتاع بمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو على شاشة الهاتف.

كما ينصح الخبراء من يرغب في عرض مقاطع الفيديو التي يسجلها بكاميرا هاتفه الجوال على شاشة التلفاز بشراء جهاز مزود بمخرج للتلفاز مع مراعاة شراء كابل التوصيل المناسب والذي لا يتم توريده مع الجهاز غالباً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى