أخبار البلد

الحكومة السورية تعلن استقالتها

أعلنت الحكومة السورية برئاسة ناجي عطري استقالتها وذلك بعد جلستها الأسبوعية اليوم وقد تم قبولها من الرئيس الاسد الذي كلف الحكومة الحالية بتسيير الأعمال إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة

في وقت شهدت فيه محافظات سورية مسيرات مليونية تأييدا للرئيس الأسد والقرارات التي اتخذها مؤخرا في المجالين الخدمي والسياسي.
وكان محمد ناجي عطري شكل حكومته في أيلول عام 2003, وذلك بعد قبول الرئيس الأسد استقالة حكومة محمد مصطفى ميرو.
واجرى الرئيس الأسد أكثر من 7 تعديلات على حكومة عطري في السنوات الماضية كان آخرها في تشرين الأول الماضي.
وكانت مصادر سورية قالت في وقت سابق انه سيتم إجراء تغيير حكومي نوعي في سورية, وان تشكيل حكومة جديدة سيتم خلال 24 ساعة المقبلة, دون ايراد معلومات عن من سيقوم بتشكيل الحكومة المقبلة.
وياتي قبول استقالة الحكومة في وقت شهدت فيه معظم المحافظات السورية مسيرات مليونية تأييدا للرئيس الأسد والقرارات التي اتخذها مؤخرا في المجالين الخدمي والسياسي, وذلك عقب أحداث شهدتها مدينتا درعا واللاذقية.
وشهدت عدة مدن بسورية خروج مجموعات من المواطنين يرفعون بعض المطالب المعاشية ومطالب تتعلق بالحريات العامة، وكانت الأحداث قد تركزت الأسبوع الماضي في محافظة درعا التي سقط فيها أكثر من 20 قتيل منذ بدء حركة الاحتجاجات فيها، ترافقت هذه التحركات مع أعمال تخريب وحرق وقتل في أكثر من محافظة، ونسبت هذه الأعمال إلى "عصابات مسلحة وقوى خارجية تريد زعزعة استقرار سوريا"، بحسب المصادر الرسمية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى