أخبار البلد

الصحة: توفير الخدمات والاحتياجات الصحية بشكل مباشر ومجاني للمتضررين من تفجيري إدلب الإرهابيين

طلبت وزارة الصحة من مديرية صحة إدلب العمل فورا على توفير الخدمات والاحتياجات الصحية من علاج وأدوية ولقاحات بشكل مباشر ومجاني للمرضى القاطنين في المناطق التي استهدفت بالتفجيرات
الإرهابية أمس الأول وبما يضمن التخفيف من معاناة أبناء المنطقة الصحية والنفسية. وقال الدكتور وائل الحلقي وزير الصحة بتصريح لوكالة سانا: "انه تم الطلب إلى المديرية توفير كل مستلزمات المرضى القاطنين في المناطق المتضررة جراء التفجيرات الإرهابية كأدوية الأمراض المزمنة والشائعة وكذلك احتياجات الأطفال من أدوية ولقاحات بشكل فوري ومجاني". وبين وزير الصحة أن هذا الاجراء يأتي في إطار تخفيف الضغوط الصحية والنفسية عن المرضى القاطنين في المناطق المستهدفة ويندرج ضمن واجبات الوزارة لتوفير متطلبات الرعاية الصحية للمواطنين وتحقيق الامن الصحي في المجتمع ولاسيما في ظل استهداف المجموعات الإرهابية الدائم والمتواصل للمؤسسات الصحية والعاملين فيها وبالتالي تعذر إمكانية تقديم خدمات الرعاية الصحية الاولية في بعض المراكز الصحية ريثما تتم إعادة تأهيلها.
وشهدت محافظة إدلب أمس الأول كما ذكرت الوكالة الأنباء الإخبارية سانا  تفجيرين انتحاريين الأول في ساحة هنانو والثاني في شارع الكارلتون ما أسفر عن استشهاد ثمانية من المدنيين وقوات حفظ النظام بينهم ضابط وإصابة نحو مئة معظمهم من المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى