أخبار الرياضة

في ختام معسكره الخارجي : منتخبنا الأولمبي يلتقي نظيره الأردني

يلتقي منتخبنا الكروي الأولمبي يوم الثلاثاء في ختام معسكره الخارجي والذي استمر لمدة أسبوع كامل نظيره الأردني على ملعب البترا في العاصمة الأردنية عمان في تمام الساعة الثالثة والنصف عصراً وذلك في إطار استعدادات المنتخبين للدور الثاني من التصفيات المؤهلة
لأولمبياد لندن 2012.
ويأمل منتخبنا بأن يظهر بصورة أفضل من تلك التي ظهر عليها في مباراة عمان وبالتالي تجاوز الظروف التي أثرت على شكل منتخبنا لاسيما لناحية الرطوبة العالية والغيابات العديدة عن صفوف الفريق والتي تسببت بها لعنة الإصابات.
وسيكون هذا المعسكر هو الأخير لناحية تجريب اللاعبين حسب ما أفادنا به الجهاز الفني للمنتخب حيث ستشهد معسكرات المنتخب القادمة ثباتاً في التشكيلة ومحدودية في عدد اللاعبين ولاسيما أن أسابيع قليلة تفصل المنتخب عن استحقاقه الرسمي.
وكان منتخبنا قد وصل إلى الأردن صباح يوم الأحد حيث تدرب المنتخب تحت قيادة مدربه البرتغالي روي ميغيل دي ألميدا على ملعب السلط قبل أن يجري مرانه الأخير على أرضية ملعب المباراة يوم الإثنين في تمام الساعة الرابعة عصراً.
وأكد البرتغالي دي ألميدا أنه راض عن ما قدمه المنتخب حتى الآن بالنظر للظروف التي مر بها الفريق لناحية توقفه عن التجمع لمدة شهرين وكذلك إصابة مجموعة كبيرة من اللاعبين وبالنظر كذلك إلى أن معظم لاعبي المنتخب الأولمبي ليسوا أساسيين في أنديتهم هذا عدا عن ظروف أخرى أثرت كثيراً على مسيرة الإعداد.
من جانبه فقد رأى مدربنا الوطني فيصل الأحمد أن المنتخب يملك لاعبين موهوبين ويتمتعون بمهارات فنية عالية إلا أن عدم استمرارية معسكرات المنتخب وانقطاع اللاعبين لفترة طويلة عن الأفكار المعطاة لهم من قبل الجهاز الفني للمنتخب يؤخر حرق المراحل التي يسعى إليها الجهاز التدريبي بهدف الوصول إلى أعلى درجات الفهم التكتيكي والجاهزية البدنية قبل الاستحقاق الرسمي.
وأوضح الأحمد أن المباراة الأولى لم يرتق فيها شكل أداء المنتخب إلى مستوى الطموح نتيجة ظروف أصبحت معروفة مضيفاً بأنه على ثقة أن المنتخب سيظهر بصورة أفضل وسوف يقدم عرض تكتيكي يعكس جدية التدريبات التي خضع لها هذا المنتخب.
ويبدو المنتخب الأردني تحت قيادة مدربه المصري علاء نبيل على الطرف المقابل في جاهزية عالية هو الآخر لتقديم مباراة جيدة المستوى بالرغم من غياب ثلاثة من لاعبيه الأساسيين نظراً لالتحاقهم بمنتخب بلادهم الأول الذي يلتقي مع نظيره العراقي اليوم الثلاثاء أيضاً.
بقي أن نشير إلى أن الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 سينطلق في 19 من الشهر السادس من العام الجاري حيث يلعب منتخبنا فيه مباشرة بعد أن تم تصنيفه ضمن منتخبات النخبة الآسيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى