أخبار البلد

اعترافات شخص مصري يحمل الجنسية الأمريكية كشفت تلقيه أموالا مقابل إرسال صور ومقاطع فيديو من سورية

بث التلفزيون العربي السوري اعترافات أولية من أشخاص غير سوريين من جنسيات مختلفة تم إلقاء القبض عليهم خلال الأحداث التي تشهدها بعض المدن السورية.
وأورد التلفزيون اعترافا لأحد المواطنين المصريين من حاملي الجنسية الأمريكية ويعمل في سورية وتبين أنه سبق أن زار الكيان الإسرائيلي سرا حيث أقر بأنه كان يتلقى أموالا من الخارج لقاء إرسال صور ومقاطع فيديو عن سورية.
وقال المصري إنه كان يتلقى ايميلات من جهات خارجية تسأله عن إمكانية إرسال صور ومقاطع فيديو عن سورية حيث وصله إيميل يسأله إن كان مستعدا كي يساعد أحدا يتكلم الإسبانية من كولومبيا وطلب منه التواصل معه عبر الإيميل تمهيدا لمقابلته وإرسال الصور ومقاطع الفيديو.
وأضاف المصري إن اختياره تم على أساس أنه موجود في سورية ويحمل جوالا مزودا بكاميرا ويمكنه أن يستفيد من هذه الفرصة.
وقال المصري أحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب الجنسية المصرية وزرت إسرائيل عن طريق الأردن وذهبت للقدس وعدت ثانية إلى سورية لافتا إلى أنه ذهب إلى هناك على أساس مقابلة صديق في الضفة ولكنه تركه وذهب للقدس ومكث في المنطقة الشرقية ثم دخل غربا ورجع ثانية.
وقال المصري إنه كان يجب أن يتم إرسال الصور إلى الخارج لقاء مقابل مادي أو ما شابه مضيفا إن العرض كان عن طريق الكولومبي وكانت الصورة بسعر مئة جنيه مصري فيما لم يتم الاتفاق على سعر الفيديو لكن من المؤكد أنه بسعر أكبر.
وأضاف المصري إن تواصله مع الكولومبي كان عن طريق شخص آخر تعرف عليه في القاهرة وأرسل له إيميلا يقول فيه إنه في حال أراد التواصل مع الكولومبي فإيميله موجود.
وقال المصري عندما كنت على المعبر الإسرائيلي سألوني من أين أتيت وأين كنت قبل ذلك فأخبرتهم أني كنت في سورية وسألوني الكثير من الأسئلة لمدة 4 ساعات تقريبا وفي النهاية عندما دخلت بالجواز الأمريكي قالوا لي هل تحب أن نختم الجواز أم لا فأجبتهم أنني أفضل ألا يختموه من أجل أن أعود إلى سورية.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. ياحيف على كل شخص بيسعى لاسائة بلد عربي وياخد اموال من الغرب بهدف نقل معلومات عن بلد عربي وين ضميرك يا مستأجر يا بلا اخلاق …خاف ربك وخاف على هويتك العربية ولاتصير (كلب)للغرب كرمال المال…

  2. رسالة الى سيادة الرئيس بشار الاسد الغالي المفتي احمد حسون المتسامح المحب لوحدة الوطن انا مواطن سوري اطالب بعدام هذا الخائن للامة وفي الدين الخائن يعدم سوريا الله حاميها

زر الذهاب إلى الأعلى