أخبار البلد

أجواء الارتياح تسود درعا والمحافظات عقب حزمة القرارات والمراسيم التي أصدرها الرئيس الأسد

شهدت شوارع مدينة درعا الليلة الماضية مسيرات شعبية عبر خلالها المواطنون عن ارتياحهم للقرارات والمراسيم التي أصدرها السيد الرئيس بشار الأسد.
وشهد محيط الجامع العمري في منطقة درعا البلد تجمعا للمواطنين من أبناء مدينة درعا وتدفق المواطنون باتجاه ساحة المسجد من مختلف الأحياء المحيطة به وجابت الشوارع مسيرات بالسيارات رفعت خلالها الأعلام السورية وصور الرئيس الأسد.

وذكر مراسل سانا في درعا أن حالة ارتياح عامة سادت الأجواء مع عودة الحياة الطبيعية إلى المدينة مضيفا أن هناك تجمعات للمواطنين في جميع الشوارع التي تجوبها مسيرات السيارات وردد المواطنون الهتافات الوطنية.

وقال المراسل إن علائم الارتياح بدت على وجه رجال الأمن والمواطنين بالمثل وأنه لم يشهد أي حالة من التشنج بينما تدفق آلاف المواطنين من المدن المجاورة لدرعا للمشاركة بالمسيرات التي تشهدها المدينة.

وقال المحامي فهد العدوي رئيس فرع نقابة المحامين بدرعا إن المراسيم التي أصدرها الرئيس الأسد أعادت الحياة الطبيعية لدرعا وأهلها وأدخلت البهجة والسرور إلى قلوب كل السوريين مضيفا أن الرئيس الأسد كان دائما مع المواطن ونجده في كل مكان يعمل لمصلحة شعبه وبلاده.

وأكد أن أهالي درعا وأبناءها يهتفون مؤيدين ويقفون صفا واحدا شعبا وجيشا وقيادة في وجه أي مؤامرة تستهدف هذا الوطن وأبناءه.

من جهته نفى الشيخ أحمد الصياصنة إمام وخطيب الجامع العمري ما أوردته بعض وكالات الأنباء والفضائيات عن وجود اعتصامات معتبرا أن من يروج لذلك لا ينتمي لهذا الوطن.

وأكد الصياصنة أن صلاتي المغرب والعشاء تمتا في المسجد وأطلق الناس العابا نارية في محيط المسجد ابتهاجا وفرحا بعودة الهدوء إلى حياتهم وبالمراسيم التي أصدرها الرئيس الأسد موضحا أن أبناء درعا في لحمة مع أبناء سورية وها هم يخرجون ليوجهوا بطاقة شكر ومحبة للسيد الرئيس.

وقال ابراهيم أبو نبوت من أهالي درعا أن الشعب السوري مرتاح لهذه القرارات التي صدرت ونريد أن نوجه الشكر للرئيس الأسد في حين قال المهندس علي المسالمة من أهالي المدينة إن أجواء الارتياح تعم درعا.

كما خرج المواطنون في مسيرات عفوية في المحافظات تعبيرا عن تأييدهم للخطوات والقرارات التي أصدرها الرئيس الأسد لما تمثله من مصلحة للشعب والوطن.

وكانت وكالة يونايتد برس انترناشيونال الأمريكية نقلت عن شاهد عيان قوله إن عشرات الآلاف من أبناء درعا توجهوا إلى وسط المدينة كما جابت المئات من السيارات المدينة وهي ترفع العلم السوري وهتف الأهالي سورية الله حاميها وبالروح بالدم نفديك يا بشار مشيرة إلى أن المحال التجارية عادت إلى العمل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى