أخبار البلد

وزارة الاتصالات والتقانة تطلق اليوم مشروع تطوير صناعة البرمجيات في سورية

تطلق وزارة الاتصالات والتقانة اليوم بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات في مصر مشروع تطوير صناعة البرمجيات في سورية.
وأوضح المهندس وائل عبيد مدير تنمية تقانة المعلومات في الوزارة في تصريح لوكالة سانا أن الوزارة وقعت اتفاقاً مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ممثلة بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يهدف إلى تنظيم إطار التعاون بين الطرفين ضمن مشروع تطوير صناعة البرمجيات في سورية من أجل زيادة كفاءة عدد من الشركات السورية العاملة في مجال البرمجة وتحسين آليات وإجراءات عملها وتحديثها وصولاً إلى حصولها على نموذج استحقاق الجودة المدمج سي أم أم أي المستوى الثاني ما يحسن أداؤها في تنفيذ المشاريع البرمجية ويمكنها من المنافسة في السوق المحلية والعالمية.

وأشار عبيد إلى أن مدة تنفيذ المشروع عامان يتوقع خلالها أن تحصل خمس شركات سورية على شهادة نموذج استحقاق الجودة المدمج المستوى الثاني المتعلق بتحسين الإجراءات.

يشار إلى أن نموذج استحقاق سي أم أم أي الذي يتألف من خمسة مستويات نضوج يعد من أرقى نماذج الجودة العالمية في مجال صناعة البرمجيات حيث يضمن إنجاز العمل في الوقت المحدد بأقل تكلفة ممكنة كما يعد معيارا لتقييم قدرة الشركات على تطوير البرامج.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى