أخبار الرياضة

هل يستغني فالنسيا عن هيلدبراند؟

هل يعقل أن يتعاقد فريق كرة قدم مع لاعب دولي كبير في صفقة انتقال حر ثم يسعى للتخلص منه بعد مرور 15 شهرا فقط. هذا ما يحدث في نادي فالنسيا الإسباني في الوقت الحالي مع حارسه الألماني تيمو هيلدبراند.
وكان فالنسيا قد أبدى سعادة غامرة بالتعاقد مع هيلدبراند في صفقة انتقال حر في تموز/يوليو عام 2007 عندما رفض التوقيع على عقد جديد مع شتوتغارت الألماني.

ولكن الآن ووفقا لما ذكرته صحيفة "ماركا" الإسبانية الثلاثاء فإن فالنسيا يريد التخلص من هيلدبراند مشيرة إلى أن النادي مستعد للاستغناء عن اللاعب دون أي مقابل مادي في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير القادم.

وكانت الجماهير الألمانية قد دهشت وأعربت عن خيبة أملها عندما قرر هيلدبراند الرحيل عن شتوتغارت قبل 15 شهرا، بعدما ساعده في التتويج بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، وكذلك بعدما حقق رقماً قياسياً جديداً في الدوري المحلي حيث لعب لمدة 884 دقيقة دون أن تستقبل شباكه أي هدف.

وكانت خطة هيلدبراند تعتمد على انتزاع مركز الحارس الأساسي لفالنسيا من سانتياغو كانيزارس .

وبدأ الحارس الألماني الموسم الماضي من على مقاعد البدلاء قبل أن تدب الخلافات بين المدرب الهولندي للفريق رونالد كومان وكانيزارس والعديد من اللاعبين المخضرمين في صفوف الفريق ولم يكن أمامه أي بديل سوى الاعتماد على هيلدبراند.

وتذبذب مستوى هيلدبراند صعودا وهبوطا في الموسم الماضي، في الوقت الذي كان يواجه فيه فالنسيا شبح الهبوط في أغلب أوقات الموسم، وكان الحارس الألماني يقوم بمهمة أصعب من التي كان يقوم بها مع شتوتغارت.

ولكن فالنسيا نجح في الخروج من كبوته وأحرز لقب كأس ملك أسبانيا في الوقت الذي تألق فيه هيلدبراند أمام برشلونة في الدور قبل النهائي وأمام خيتافي في المباراة النهائية.

ورغم ذلك لم يضم يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني هيلدبراند إلى تشكيلة المنتخب الذي شارك في بطولة كأس الأمم الأوروبية لهذا العام (يورو 2008) رغم أنه كان ضمن قائمة الفريق في نهائيات كأس العالم 2006 التي استضافتها ألمانيا.

وبدا أن هيلدبراند البالغ 29 عاماً, سيكون له مستقبل مشرق مع فالنسيا ولكنه اصطدم بالمدرب كومان ومن بعده التركي يوناي اميري الذي كان مدربا لالميريا. ومن الواضح أنه حدثت مشكلة بين هيلدبراند والمدرب الجديد اميري رغم أن أيا منهما لم يعلن عن ذلك في وسائل الإعلام.

وأصر اميري على التعاقد مع حارس المنتخب البرازيلي الأولمبي رينان (برتو سوارس) في آب/أغسطس الماضي وسرعان ما نجح اللاعب البرازيلي في تثبيت أقدامه كحارس أساسي للفريق بعدما ساعده في البقاء على عرش الدوري الإسباني.

وكانت المفاجأة أن اميري لم يضع هيلدبراند في مركز الحارس الثاني للفريق بل فضل إعطاء هذا الشرف للحارس الصاعد فيسنتي جوايتا.

ولم يتم استدعاء هيلدبراند للمشاركة مع الفريق في أي مباراة منذ بداية الموسم الحالي ودون أن تعطيه إدارة النادي أي مبرر لذلك.

وذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية أن اميري أبلغ هيلدبراند الاثنين أنه غير راض عن أدائه في التدريبات.

ويبدو أن فالنسيا يخطط للاستغناء عن هيلدبراند في صفقة انتقال حر في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة. ولن يجد الحارس الألماني صعوبة في العودة إلى البوندسليغا يحث أن سمعته هناك لا تزال قوية جدا.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى