سياسية

الصومال:5 انفجارات تستهدف مباني رسمية وتوقع ضحايا

أفاد مسؤولون وشهود عيان أن خمسة انفجارات منها أربعة بسيارات مفخخة استهدفت صباح اليوم الأربعاء مباني رسمية ومبنى تابع للأمم المتحدة في مدينتين في شمال الصومال.
وأعلن مستشار الرئاسة في منطقة بونتلاند أن اعتداءين بسيارة مفخخة استهدفا صباح اليوم الأربعاء اثنين من مباني أجهزة مكافحة الإرهاب في بوصاصو العاصمة الاقتصادية لمنطقة بونتلاند التي تتمتع بشبه حكم ذاتي في شمال الصومال.

وبحسب شاهد عيان طلب عدم ذكر اسمه "أصيب أربعة أشخاص على الأقل بجروح بالغة في الانفجار". ووقع الهجومان عند قرابة الساعة 30.10 بالتوقيت المحلي (30.7 تغ)، واستهدفت ثلاثة انفجارات أخرى حيا قريبا من القصر الرئاسي والسفارة الأثيوبية، منها مبنى تابع للأمم المتحدة في هرغيسا عاصمة ارض الصومال المنطقة الانفصالية في شمال الصومال حسب ما أفادت مصادر رسمية.

وقال مسؤول في الأمم المتحدة أن الانفجارات كانت تستهدف مكاتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية، وقال المسؤول طالبا عدم كشف اسمه "ما نعرفه حاليا هو أن هجوما استهدف مباني برنامج الأمم المتحدة للتنمية في هرغيسا، ليس لدينا معلومات إضافية".

وقال مسؤول في الشرطة أن "موظفا في السفارة الأثيوبية في هرغيسا أصيب بجروح خطيرة جراء الانفجار". وأفاد شهود عيان ومسؤولون محليون ان الانفجارات الثلاثة وقعت في حي واحد في نفس الوقت تقريبا.

بواسطة
يوراميوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى