سياسية

اليمن:اللواء علي الأحمر الأخ غير الشقيق لصالح يعلن انشقاقه

أعلن اللواء علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية و الأخ غير الشقيق للرئيس اليمني علي عبد الله صالح الاثنين تأييد وحداته العسكرية للمعتصمين المطالبين بإسقاط النظام ،وذلك في تطور لافت يشير الى وجود تصدع داخل الأسرة الحاكمة في اليمن.
وقال الأحمر في كلمة مسجلة بثتها قناة "الجزيرة " القطرية "نزولاً عند رغبة زملائي من القادة وضباط الصف والجنود في القوات المسلحة والذي أنا واحد منهم أعلن نيابة عنهم دعمنا وتأييدنا السلمي لثورة الشباب السلمية ومطالبهم وإننا سنؤدي واجباتنا الغير منقوصة في حفظ الأمن والاستقرار في العاصمة وحيث ما تكون وحداتنا العسكرية إلى جانب إخواننا أبناء قوات الأمن البواسل".

وأضاف أن تأييده لثورة الشباب جاء مخافة اندلاع حرب أهلية في اليمن اثر تقديم الكثير من المسؤولين استقالاتهم بصورة متتابعة .

يشار الى ان الأحمر مقرب من جماعة السلفيين في اليمن وكان أحد أذرع صالح في الحروب ضد جماعة الحوثيين في شمال البلاد .

وكانت تقارير للمعارضة اليمنية أشارت الى ان الأحمر عقد لقاءات عدة مع موظفين بالسفارة الأميركية خلال الشهر الماضي وان عملية تأييده للمعتصمين كان متوقعا حدوثها .

ويخشى من ان يؤدي تأييد الأحمر للمعتصمين إلى شرخ في الجيش اليمني ،حيث ان باقي الوحدات العسكرية تحت أمرة أسرة صالح .

يشار الى أن الأحمر كان ضمن قائمة من أربعة مسؤولين يمنيين مطلوبين للإدارة الأميركية بتهم الإرهاب، اثر تفجير المدمرة" يو أس أس كول" في أكتوبر/تشرين الأول 2000 .

من جهة أخرى أعلن قائد المنطقة الشرقية بالجيش اليمني اللواء الركن محمد علي محسن في اتصال هاتفي مع قناة "الجزيرة " تأييده لثورة الشباب اليمني.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى