سياسية

أهالي غزة يسكنون المقابر..سبعة عشر جريحاً بين المتظاهرين ضد جدار الفصل

أصيب أكثر من سبعة عشر مواطناً فلسطينياً بالرصاص الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في المسيرات الأسبوعية ضد جدار الفصل العنصري في بلدات نعلين وبلعين والمعصرة بالضفة الغربية .
وذكرت وكالة "فلسطين الآن " أن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتدوا على المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية جنوب بيت لحم وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت باتجاههم ما أسفر عن إصابة أربعة فلسطينيين بجروح وبحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأصيب ثمانية فلسطينيين بالرصاص وهم عبد الله أبو رحمة وفضل الخطيب وأديب أبو رحمة وعبد الله ياسين ومحمد أبو رحمة وإبراهيم برناط ومصطفى الخطيب والمصور هيثم الخطيب إضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري الذي تقيمه قوات الاحتلال .

وفي بلدة نعلين غرب رام الله بالضفة الغربية أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص والعشرات بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المسيرة الأسبوعية المناوئة لجدار الفصل العنصري.

وقام جنود الاحتلال الاسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل السكنية في البلدة ما أوقع عدداً كبيراً من حالات الاختناق في صفوف الأطفال والمرضى وكبار السن . كما اعتقل متضامنان إثر قيام قوات الاحتلال بالاعتداء على عشرات الفلسطينيين خلال مسيرة المعصرة لأسبوعية المناوئة لجدار الفصل العنصري.

ووصف المتظاهرون استمرار بناء الجدار ومصادرة الأراضي الفلسطينية بأنفلونزا الاحتلال الذي لا يقل خطورة عن فيروس أنفلونزا الخنازير الفتاك الذي يجتاح العالم، حسبما أوردت ا ف ب مضيفة إن المتظاهرين ارتدوا كمامات صحية كالتي يرتديها المسافرون خشية تعرضهم لفيروس أنفلونزا الخنازير وحملوا لافتات بالعربية والانكليزية كتب عليها أوقفوا أنفلونزا الاحتلال المستمر منذ 61 عاما .

بدوره قال عبد الله أبو رحمة منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في قرية بلعين للوكالة إن المتظاهرين يحاولون لفت أنظار العالم إلى مأساتهم التي دامت زمنا طويلا مستفيدين بذلك من اهتمام العالم الكبير بأنفلونزا الخنازير والضحايا الذين سقطوا جراءه بينما يتناسى الفلسطينيين الذين أقيم عليهم الحجر الصحي من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي ويتجاهل فيروس الاحتلال الإسرائيلي الذي أدى إلى مقتل الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني وفرض الحجر على عشرات الآلاف من المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مسجد ابن تيمية بمدينة قلقيلية في الضفة الغربية خلال خطبة الجمعة ظهر هذا اليوم واعتدت على المصلين وأطلقت النار عليهم.

ونقلت وكالة "فلسطين الآن" عن مصادر فلسطينية قولها ..إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد أثناء الاستراحة بين الخطبتين وقامت بإطلاق النار باتجاه أبواب المسجد وطالب إمام المسجد الشيخ مجاهد نوفل المصلين بعدم الاحتكاك مع قوات الاحتلال إلا أن تلك القوات قامت بالاعتداء على المصلين وأمطرت ساحة المسجد بالقنابل المسيلة للدموع.

المقابر بيوتاً للغزيين الفقراء

في القطاع المدمر، اضطرت عشرات العائلات الفلسطينية إلى اتخاذ المقابر مساكن لها في ظل الحصار الاسرائيلي الجائر على القطاع وانتشار الفقر والبطالة بين الفلسطينيين جراء الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة.

وقالت تقارير إعلامية إن الفلسطينيين الذين يعانون الفقر لم يجدوا سبيلا للعيش سوى مزاحمة الموتى والعيش بجوار قبورهم حيث تحوي إحدى المقابر أكثر من 40 منزلاً تضم نساء وأطفالا وشيوخا لجؤوا إلى المقبرة لدرء خطر الاعتداءات الإسرائيلية عليهم.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس ثلاثة فلسطينيين في بيت لحم فى الضفة الغربية.

وذكرت إذاعة إسرائيل أنه تم إحالة الفلسطينيين إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وفي القطاع أطلقت زوارق الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة وقذائفها باتجاه مراكب صيادين فلسطينيين قرب شاطىء بحر السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأكد شهود عيان أن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت نيرانها بكثافة باتجاه مراكب الصيادين ما ألحق أضرارا مادية جسيمة فيها.

يذكر أن زوارق الاحتلال تقوم بشكل شبه يومي بإطلاق النار على مراكب الصيادين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من شواطىء مدينة غزة.

حماس تنفي ما رددته بعض وسائل إعلام العدو الإسرائيلي بوجود مفاوضات معها

نفت حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية "حماس" ما رددته بعض وسائل إعلام إسرائيلية صباح اليوم بوجود مفاوضات مباشرة أو غير مباشرة معها.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن أيمن طه عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الوطنية الفلسطينية حماس قوله.. إن ما تناولته وسائل إعلام العدو حول وجود مفاوضات غير مباشرة بين حركة حماس وإسرائيل عبر وسيط مصري غير صحيح تماماً مؤكداً أن حماس لم تعرض أي شيء من هذا القبيل على أي طرف وأنه لا توجد أي محادثات مع الإسرائيليين وأن ملف الجندي الإسرائيلى الأسير جلعاد شاليط مجمد.

يذكر ان إذاعة إسرائيل قالت صباح أمس إن مصدراً مقرباً من حركة حماس صرح بأن الحركة أبلغت مصر أنها قد تعلن عن تهدئة مع إسرائيل خلال بضع ساعات.

الاحتلال يستخدم جيبا عسكريا من دون سائق في محاولة لتجنب عمليات أسر جنود إسرائيليين

بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل أيام باستخدام جيب عسكري من دون سائق أطلق عليه اسم /جيموس/ في محاولة لتجنب عمليات أسر جنود إسرائيليين من قبل المقاومة الفلسطينية.

وذكرت وكالة /فلسطين الآن/ ان الجيب العسكري "جيموس" سيقوم بأعمال الدورية على الحدود مع قطاع غزة وستتركز مهامه حاليا على تمشيط الطرق التي يشتبه الجنود الإسرائيليون في أن عبوات ناسفة زرعت بها من قبل المقاومة الفلسطينية كما أن الجيب العسكري مزود بكاميرات تعمل ليلا ونهارا وعلى مدار الساعة كما انه مزود بمنظومة استشعارية للكشف عن قناصين فلسطينيين.

وتم وضع الجيب جيموس في اخطر منطقة يخدم بها جنود لواء جولاني الاسرائيلي وهي منطقة حاجز كيسوفيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى