أخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يعاني قبل الفوز على فرايبورج

أحرج فرايبورج ضيفه بايرن ميونيخ “حامل اللقب” قبل أن يخسر أمامه 1-2 في وقت قاتل، وزار هامبورج شباك ضيفه كولن 6 مرات بفوزه عليه 6-2 اليوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني.
في المباراة الأولى، بكّر بايرن ميونيخ في هز شباك ضيفه فرايبورج بعد تمريرة عرضية من الفرنسي فرانك ريبيري ارتقى لها ماريو جوميز وتابعها برأسه في أعلى الزاوية اليمنى رافعا رصيده إلى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين (9).

وعادل فرايبورج بسرعة عبر هدافه السنغالي بابيس ديمبا سيسيه بعد تمريرة رأسية من فيليكس باستيانز تابعها الأول بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (17) رافعا رصيده إلى 48 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وتمكن بايرن ميونيخ كما جرت العادة من الخروج من عنق الزجاجة قبل دقيقتين من نهاية اللقاء حين أحرز له الفرنسي ريبيري الهدف الثاني بعد تمريرة من باستيان شفاينشتايجر أنهاها الأول بقذيفة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى السفلى (88).

وفي المباراة الثانية، وضع الكرواتي ملادن بتريتش فريقه هامبورج في المقدمة مفتتحا له التسجيل من مجهود فردي (12)، وفتح الهدف شهية لاعبي صاحب الأرض فأضاف الألماني من أصل عربي أنيس بن حتيرة الهدف الثاني (32).

وعاد بتريتش من جديد ليدك مرمى الضيوف مرتين قبل نهاية الشوط الأول بعدما استغل تمريرة من الهولندي رود فان نيستلروي (38)، ثم من ضربة رأس إثر تمرير من الدولي الهولندي الاخر إيلييرو إيليا (43) رافعا رصيده إلى 11 هدفا في البطولة.

وفي الشوط الثاني، قلص الكرواتي مات يايالو الفارق مستثمرا تمريرة المغربي الأصل عادل الشيحي (50)، وأعاد الصربي غويكو كاسار الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الخامس لفريقه وبمؤازرة من إيلييرو إيليا أيضا (52).

وأضاف البرازيلي المخضرم زي روبرتو الهدف السادس لأصحاب الأرض من ركلة جزاء حصل عليها دينامو الفريق بتريتش إثر إعاقته من السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (58)، ثم قلص لوكاس بودولسكي الفارق مرة جديدة بتسجيله الهدف الثاني للضيوف من مجهود رائع ووتسديدة من زاوية ضيقة (62).

وحافظ هانوفر على المركز الثالث بفوزه على ضيفه هوفنهايم 2-0 افتتحهما الإيفواري ديدييه يا كونان بتسديدة يسارية إثر كرة طويلة في العمق من مانويل شميديباخ أنهاها الأول في الشباك (38)، وهو الهدف الثاني عشر له هذا الموسم في الدوري.

وفي الشوط الثاني، عزز هانوفر تقدمه بهدف ثان حمل توقيع النرويجي من أصل مغربي محمد عبد اللاوي إثر تمريرة من لارس شتيندل (53).

وكان هانوفر مدد اليوم عقد مدافعه الدولي كريستيان شولتس حتى 2014 قاطعا الطريق على فولفسبورج ومدربه الجديد فيليكس ماجاث الذي أقيل خلال الأسبوع الحالي من تدريب شالكه.

وسقط نورمبرج أمام ضيفه فيردر بريمن 1-3 بعد أن تقدم أولا عن طريق التركي الأصل إيلكاي قوندوقان (30) قبل أن يعادل ساندرو فاجنر (27 من ركلة جزاء).

وفي الشوط الثاني، منح البيروفي كلاوديو بيتزارو الضيوف التقدم بتسجيله الهدف الثاني من تسديدة يمينية إثر ركلة حرة (50) ثم أكد فاجنر فوز فريقه بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه من ركلة جزاء احتسبت بعد إسقاط بيتزارو في المنطقة المحرمة من قبل رافائيل شايفر (89).

وفاز اينتراخت فرانكفورت على سانت باولي 2-1 بفضل هدافه اليوناني ثيوفانيس جيكاس الذي افتتح التسجيل (34 من ركلة جزاء) قبل أن يعادل تشارلز تاكيي من ركلة حرة (42).

وفي الشوط الثاني، حسم جيكاس النتيجة لفريقه بالهدف الثاني في المباراة والسادس عشر له في البطولة بمعاونة من ماركوس روس (77).

وتختتم المرحلة غدا فيلتقي باير ليفركوزن مع شالكه، وشتوتجارت مع فولفسبورج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى