أخبار الرياضة

إنتصار متأخر لمانشستر يونايتد وآرسنال ينجو من الهزيمة

حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه بولتون 1-0، ونجا آرسنال من الهزيمة بتعادله مع مضيفه وست بروميتش البيون 2-2 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الإنجليزي.
في المباراة الأولى على ملعب أولدترافورد، عجز فريق الشاياطين الحمر عن اختراق دفاعات بولتون التي صمدت ببسالة حتى قبل دقيقتين من النهاية حيث إصابتها سهام البلغاري ديميتار برباتوف.

وزرع لاعبو مانشستر يونايتد الملعب في جميع أرجائه حركة ومحاولات وتمريرات متنوعة ومن كل الجهات والجبهات دون أن يتمكنوا من فك اللغز الدفاعي إلا في الدقيقة 88 عبر برباتوف وتسديدة يسارية من مسافة قريبة لكن بصعوبة مسجلا هدفه العشرين ومعززا موقعه في الصدارة.

وكان مانشستر يونايتد بحاجة كبيرة إلى هذا الهدف الذي رفع رصيده إلى 63 نقطة وأبعده 5 نقاط عن مطارده آرسنال الذي يملك مباراة مؤجلة وكان يهدده بمشاركته الصدارة في حال فوزه فيها.

وتخلف آرسنال بهدفين نظيفين قبل أن يسجل هدفين في ربع الساعة الاخير ويفلت من عقوبة كبيرة كانت ستكلفه الكثير في المراحل الثماني الأخيرة من عمر البطولة.

ووجد آرسنال نفسه متخلفا بهدف مبكر جدا بعدما حوّل المدافع الفرنسي لوران كوسيلني الكرة إلى ركنية نفذها كريس برينت على رأس ستيفن ريد الذي وضعها في قلب مرمى الحارس الأساسي الأسباني مانويل المونيا (3)، فيما جلس حارسه القديم الجديد الألماني ينز ليمان الذي ضمه آرسنال قبل أيام حتى نهاية الموسم لسد النقص في حراسة المرمى، على مقاعد الاحتياطيين.

وفي الشوط الثاني، لم تتحسن أحوال آرسنال رغم ضغطه المستمر ومحاولات لاعبيه المكثفة لتبديل النتيجة، وسارت الأمور خلافا لما يريدون فعزز وست بورميتش باكر تقدمه عبر النيجيري بيتر أودوموينجي الذي استفاد من كرة لعبها الكونجولي يوسف مولوبو (58).

وكانت نقطة التحوّل نحو طوق النجاة من الهزيمة بالنسبة إلى آرسنال عندما قلص الفارق إثر لعبة مشتركة بين المغربي مروان الشماخ والروسي آندري آرشافين أنهاها الاخير في الشباك (70)، ثم أدرك التعادل بواسطة الهولندي روبن فان بيرسي بتسديدة من زاوية صعبة (78).

وتعادل توتنهام الخامس مع ضيفه وست هام أحد فرق المؤخرة 0-0فصار رصيد الأول 49 نقطة وفشل بالتالي باللحاق بتشلسي حامل اللقب الذي لا يزال يتقدم عليه بفارق نقطتين قبل مباراته الحاسمة غدا مع ضيفه مانشستر سيتي الثالث والذي يتقدم عليه بفارق نقطتين أيضا.

وسقط آستون فيلا في عقر داره امام ولفرهامبتون 0-1 سجله ماتيو جارفيس بعد حصول فريقه على ركلة حرة (38).

وحقق ستوك سيتي فوزا كبيرا على ضيفه نيوكاسل يونايتد قوامه رباعية نظيفة بدأها جوناثان والترز في الشوط الأول من متابعة رأسية لعرضية جيرماين بينانت (28).

ونزل ستوك سيتي بقوة في الشوط الثاني وسجل هدفين سريعين في مستهله أولهما عن طريق بينانت (46)، والثاني بواسطة داني هيجينبوثام من ركلة حرة (49) قاضيا على أي حلم لضيفه بالعودة إلى أجواء المباراة.

واختتم ستوك سيتي المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة عن طريق الجامايكي ريكاردو فولر بعدما تلقى تمريرة رأسية من جوناثان والترز (90).

وفرّط بلاكبول الوافد الجديد بفوز في متناوله بعد أن تقدم على مضيفه بلاكبيرن بهدفين نظيفين قبل أن يستطيع صاحب الأرض الخروج متعادلا 2-2.

وتابع بلاكبول عروضه المميزة في موسمه الأول وزار شباك مضيفه بلاكبيرن مرتين في 4 دقائق خلال الشوط الأول فكانت الأولى من ركلة جزاء تسبب بها النيوزيلندي راين نيلسن باعاقته جاري تايلور فليتشر ونفذها بنجاح تشارلي آدم (25)، والثانية عن طريق اللاعب نفسه إثر ركلة حرة (29).

وقلّص بلاكبيرن الفارق في مستهل الشوط الثاني بواسطة الكونجولي كريستوفر سامبا (49)، ثم أدرك التعادل والخروج بنقطة كانت تشبه الحلم أتى بها الكندي الأسمر ديفيد هويلت في الوقت بدل الضائع (90+3).

وتغلب ويجان اثلتيك على ضيفه برمنجهام 2-1 بعد أن تقدم الأخير عبر ليام ريدجويل مستغلا تمريرة رأسية من التشيكي مارتن ييرانيك (6).

وعادل صاحب الأرض عن طريق طوم كليفرلي بتسديدة يمينية منم الجهة اليمنى (25)، ومنحه الهندوراسي ماينور فيجيروا النقاط الثلاث الثمينة في الوقت بدل الضائع (90+2).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان يجمع سندرلاند مع ضيفه ليفربول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى