أخبار الرياضة

خروج مانشستر سيتي وتأهل تفينتي وبنفيكا وسبارتاك لدور الثمانية بالدوري الأوروبي

طرد ماريو بالوتيللي من صفوف مانشستر سيتي في الشوط الأول وحقق الفريق فوزا بطعم الهزيمة حيث تغلب على ضيفه دينامو كييف الأوكراني 1/صفر اليوم الخميس في إياب دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا).
ولم يكن فوز مانشستر سيتي بهدف وحيد كافيا لانتزاع بطاقة التأهل حيث كان الفريق الإنجليزي خسر صفر/2 ذهابا في كييف ، ليفوز الفريق الأوكراني بذلك 2/1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل لدور الثمانية على حساب مانشستر الذي ودع البطولة.

بينما تأهلت فرق تفينتي أنشيخيده الهولندي وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي إلى دور الثمانية.

وصعد تفينتي أنشيخيده رغم هزيمته أمام مضيفه زينيت سان بطرسبرج صفر/2 حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الهولندي 3/صفر.

أما سبارتاك موسكو فقد تغلب على ضيفه أياكس الهولندي 3/صفر إيابا بعد أن فاز عليه ذهابا 1/صفر ، وتعادل بنفيكا مع مضيفه باريس سان جيرمان 1/1 بعد أن فاز الفريق البرتغالي على أرضه 2/1 ذهابا.

وفي مانشستر ، حصل المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي على البطاقة الحمراء وطرد في الدقيقة 36 بسبب الخشونة مع جوران بوبوف.

وبعد ثلاث دقائق فقط نجح مانشستر سيتي في هز شباك ضيفه الأوكراني حيث مرر ديفيد سيلفا الكرة من ضربة حرة إلى ألكسندر كولاروف الذي انطلق من الناحية اليمنى من منطقة الجزاء ثم سدد الكرة في شباك دينامو كييف.

ولكن الفريق الأوكراني حافظ على شباكه نظيفة في الدقائق المتبقية من الشوط الأول وطوال الشوط الثاني ليتأهل إلى دور الثمانية بعد أن حقق الفوز بثنائية نظيفة في مباراة الذهاب التي أقيمت في أوكرانيا.

وفي المباراة التي جمعت بين زينيت سان بطرسبرج وتفينتي أنشيخيده ، حقق الفريق الروسي الفائز بلقب كأس الاتحاد الأوروبي عام 2008 بداية جيدة وبدا قادرا على قلب موازين المواجهة التي خسر في جولة الذهاب بها صفر/3 .

وتقدم زينيت بهدف سجله رومان شيروكوف في الدقيقة 16 ثم أضاف ألكسندر كيرجاكوف الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 38 .

ولكن تفينتي أنشيخيده دافع عن مرماه بقوة بعدها ليحرم مضيفه الروسي من التعادل الذي يجدد أمله في التأهل.

وجاء فوز زينيت بطعم الهزيمة حيث فاز تفينتي 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب وانتزع بطاقة التأهل لدور الثمانية.

وأكد سبارتاك موسكو تفوقه على أياكس وتغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها دميتري كومباروف وسواريز مورياس ويليتون وأليكس رافاييل في الدقائق 21 و30 و54 .

وكان سبارك تغلب على أياكس في عقر داره 1/صفر ذهابا ، ليفوز سبارتاك بذلك 4/صفر في مجموع المباراتين ويتأهل عن جدارة إلى دور الثمانية.

وفي المباراة التي جمعت بين باريس سان جيرمان وبنفيكا ، تقدم بنفيكا بهدف سجله جايتان في الدقيقة 27 ثم أدرك سان جيرمان التعادل بهدف للاعب ماثيو بودمير في الدقيقة 35 .

ولكن هدف بودمير لم يكن كافيا لقلب موازين المواجهة التي حسمت لصالح الفريق البرتغالي الذي فاز على أرضه 2/1 في مباراة الذهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى