سياسية

اليمن: اصابة 10 أشخاص في اشتباكات بين معارضي ومؤيدي الرئيس

شهدت ساحة التغيير في العاصمة اليمنية صنعاء صباح الخميس مواجهات بين موالين ومعارضين للنظام الحاكم ، مما أدى لاصابة 10 اشخاص.
ونقلت صحيفة "القدس العربي" اللندنية عن مصدر ميداني في الساحة قوله: "إن قوات الأمن وبلطجية الحزب الحاكم استخدمت فيه القنابل المسيلة للدموع والغازات السامة والرصاص الحي".

أضاف مصدر طبي بالمستشفي الميداني في الساحة "ان إصابات الجرحى ومن بينهم فتى في السادسة عشرة، وان حالة اثنين خطيرة".

وذكرت مصادر ميدانية ان مروحية تحلق فوق الساحة ،فيما دخلت سيارات تقل لمسلحين يلبسون ملابس مدنية، هم في الأصل من الحرس الخاص من البوابة الغربية للجامعة.

في غضون ذلك ، قال مراسل قناة "الجزيرة" أن وسطاء تقدموا باقترح الى الرئيس اليمني علي عبدالله صالح يتضمن حل جهاز الامن القومي وادماجه مع الامن السياسي ،واقالة رئيس جهاز الامن المركزي.

واضاف المراسل ان الوسطاء اعتبروا ان موافقة الرئيس اليمني على تلك الخطوات يعتبر مبادرة حسن نية منه على ان يتم استئاف الحوار مع اللقاء المشترك لتشكيل حكومة وحدة وطنية ونقل صلاحيات الرئيس الى الحكومة حتى تنتهي ولايته في نهاية 2011 .

ومن جهة أخرى ، طالبت أحزاب "اللقاء المشترك" المعارضة في بيان اثر الهجوم على المحتجين الرئيس علي عبدالله صالح "بالرضوخ للإرادة الشعبية وتسليم السلطة للشعب مالكها الأساسي والكف عن ارتكاب المزيد من الجرائم وأعمال البلطجة المستميتة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى