سياسية

مظاهرات بالأراضى الفلسطينية للمطالبة بإنهاء الإنقسام

بدأ مئات الشبان الفلسطينيين اليوم / الثلاثاء بالتجمع في ميدان الجندي المجهول المقابل لمقر المجلس التشريعي غرب مدينة غزة حيث انطلقت ظهر اليوم تظاهرات في كافة الاراضي الفلسطينية للمطالبة بانهاء الانقسام الداخلي.
ومنذ الاثنين يبيت عشرات الشبان في خيمة اقاموها وسط الميدان. وتجمع الشبان امام النصب التذكاري للجندي المجهول وهم يرددون هتافات تدعو السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس والحكومة المقالة برئاسة القيادي البارز في حماس اسماعيل هنية الى انهاء الانقسام، ومنها "يا عباس ويا هنية بدنا وحدة وطنية" و"لا لا للانقسام" و"لا فصائل ولا احزاب ثورتنا ثورة شباب".

وفيما تنطلق تظاهرات من كافة مناطق القطاع، كان عدد من الشباب والشابات وغالبيتهم من طلبة الجامعات وسط الميدان يحملون لافتات تحمل شعارات متنوعة ومن بينها "سنستمر في الاعتصام حتى انهاء الانقسام".

وشوهد عدد من عناصر حركة حماس يرتدون قمصانا عليها شعار الحركة.

وكانت الفصائل بما فيها حركتا فتح وحماس اجتمعت مساء الاثنين بدعوة من الجهاد الاسلامي واكدت مشاركة عناصرها وناشطيها في تظاهرات انهاء الانقسام.

وفي رام الله، بدأ الثلاثاء مئات الفلسطينيون بالتجمع في وسط المدينة للمشاركة في تظاهرة كبرى للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس.

وكانت مجموعات شبابية فلسطينية دعت عبر موقع فيسبوك الى تظاهرات شعبية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وامام السفارات الفلسطينية في دول العالم، للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني القائم منذ ان سيطرت حركة حماس على قطاع غزة في اواسط العام 2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى