سياسية

محاولة تسميم قاتلة للسفير السعودي في القاهرة والمتهم من جديد إيران

كشفت مصادر أمنية أنَّ السفير السعودي في القاهرة أحمد عبد العزيز قطان تعرّض لعمليَّة اغتيال عن طريق محاولة تسميمه في العاصمة المصرية.
. وقد نقل إلى المستشفى على الفور، وتمكّن الأطبّاء من إنقاذ حياته وإخراج آثار التسمّم من جسده. ولم تتردّد المصادر في اتّهام إيران بتدبير عمليّة الاغتيال، لافتة إلى أنّها "تقف وراء الحادث". ولم يتوفر تعليق من الجانب الإيراني الذي رفض الحديث مكتفيا بالقول إنّ هذه الادعاءات مؤامرة أميركية. ويأتي الكشف عن هذه المعلومات بعد اتهام واشنطن لإيران أيضًا بتدبير محاولة اغتيال سفير سعودي آخر هو سفير الرياض في واشنطن عادل الجبير.
ويلاحظ أن كلا من السفيرين سبق لهما أن عملا في السفارة السعودية إبّان الخدمة الطويلة للأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز الذي يشغل منصب الأمين العام للمجلس الوطني السعودي. واعتبرت المصادر الأمنيّة أن محاولتي الاغتيال اللتين طالتا شخصيات سعوديّة تهدفان إلى ضرب الدبلوماسيّة السعوديّة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. وكأنمامافي سفراء غير سعوديين في العالم ياعرب هذه وساخة أمريكا تحاول جز السعوديه بخلافات مع دول المنطقة حتى ينتقلوا من العراق إلى السعوديه ويحافظون على وجودهم في المنطقة أمريكا مكسوره ورجوعها بخسارة ستة آلاف عسكري وبدون أموال لدعم البنتاغون شيء صعب عليها ولو قادره على شن حرب ضد ألعالم لتفعل ولكن ألله أكبر منها بكثير ويقول لها تسقط أمريكا ويسقط عهد الظلم