أخبار البلد

الأرصاد: ثلوج بالمحافظات واستمرار المنخفض الجوي حتى السبت وثلوج على ارتفاع 700م

هطلت الأمطار في معظم المناطق مترافقة مع الثلوج خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية حيث سجلت أعلاها في مصياف 160 مم ومشتى الحلو 96 مم والعريضة 90 مم وشطحة 87 مم حيث تجاوز مجموع أمطار الموسم في بعض المناطق المعدل السنوي والمقابل لتاريخه بالموسم السابق.
ويستمر الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر فوق أغلب المناطق ويكون الهطل غزيرا ومصحوبا بالرعد احيانا ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 7 الى 10 درجات مئوية كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 700 متر نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

الرياح غربية معتدلة السرعة مع هبات شديدة تتجاوز سرعتها 60 كيلو مترا في الساعة والبحر متوسط الى عالي ارتفاع الموج.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يستمر الجو غائما جزئيا الى غائم ماطر في اغلب المناطق يومي الجمعة والسبت ودرجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي 6 إلى 9 درجات مئوية.
وحول حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة في المحافظات بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية ان كافة الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طريق عرنة – بقعسم -قلعة جندل سالكة بصعوبة بسبب تساقط الثلوج وفي محافظة حمص كافة الطرق سالكة عدا طريق عام حمص – تلدو مفرق كفرام سالكة بصعوبة بسبب الغبار الكثيف بينما في محافظة حماة كافة الطرق سالكة باستثناء طرق جوبة برغال – الغاب و طريق عام جورين – صلنفة وبيت ياشوط -الغاب وعين حلاقيم- عين شمس وعين حلاقيم رشين -تين السبيل غير سالكة بسبب تراكم الثلوج .
اما في محافظة اللاذقية فكافة الطرق سالكة عدا طرق ..جوبة برغال – الغاب وجوبة برغال -صلنفة وجوبة برغال – القرداحة والقرندح – الغاب وليفين -الغاب وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية صلنفة
غير سالكة بسبب تراكم الثلوج .
وفي محافظة طرطوس كافة الطرق سالكة عدا طرق مصياف -القدموس وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية الطواحين سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.
أما في محافظة السويداء فكافة الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية الى ناحية شقا – والى قرى الكفر وسهوة الخضر وحبران ومياماس وسهوة بلاطة ورساس والرحا ومصاد وقنوات ومفعلة والمشنف وطريق عام السويداء ظهر الجبل سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الضباب الكثيف.
وفي محافظة القنيطرة تسببت الثلوج في قطع طريق عام جباتا الخشب حضر في حين أن طريق عام جباتا الخشب – خان أرنبة سالك بصعوبة بسبب تراكم الثلوج بينما باقي الطرق في المحافظة سالكة .
ودعت ادارة المرور السائقين الى التاكد من الحالة الفنية لسياراتهم قبل السفر وتفقد المكابح والتخفيف من السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والى استعمال الانوار الخاصة بالضباب مع التركيز على القيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث حيث أوضحت انه بإمكان المواطنين الاستعلام عن حالة الطرق من خلال الاتصال على الرقمين (5411365 ) و( 5422703 ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى