ثقافة وفن

جزء رابع من باب الحارة بتأييد 87% من المشاهدين العرب

أعلنت قناة MBC رسميا أنها ستطلق الجزء الرابع من المسلسل السوري باب الحارة، وذلك نتيجة ما لاقاه “باب الحارة3” من نسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي.
قالت مصادر في mbc إن إنتاج جزء رابع لهذا العمل جاء بعد التأكد من وجود مطالبات جماهيرية بضرورة استمرار العمل الذي يعتبره المشاهدون دراما قابلة للنمو والتوسع لسلسلة من الأجزاء على غرار المسلسلات الأجنبية الشهيرة, حيث أشار 87% في استفتاء أجراه موقع mbc.net إلى استعداد الجماهير النفسي لمشاهدة جزء رابع لباب الحارة بعد تعلقهم بشخصيات العمل ودعمت الاستفتاء نتائج ثلاث دراسات إحصائية قامت بها عدة شركات أبحاث تسويقية عالمية وهي شركات Ipsos وParc وMindshare و تتمتع بمصداقية كبيرة أكدت أن الجزء الثالث من مسلسل "باب الحارة" حظي بأعلى مشاهدة في مختلف بلدان العالم العربي, حافظ بهذه الصدارة على النجاح الساحق الذي حققه في الجزأين الماضيين.

يذكر أن بعض متابعي "باب الحارة3" اعتبروه بمثابة العمل الدرامي الأفضل والأكثر متابعةً على الإطلاق مقارنةً بالمسلسلات الدرامية النوعيّة الأخرى خلال شهر رمضان هذا العام، وذلك لما يجسّده من أصالة شامية مستوطنة في قلب الحارة الدمشقية القديمة بكل تفاصيلها التراثية وأبعادها الاجتماعية والتاريخية واللغوية.

أما على صعيد الإنتاج، كان "باب الحارة" سببا لبيع أكثر من 30 ملسلسلا سوريا يتحدث عن بيئة الشام القديمة، على أمل أن تحقق النجاح الذي حققه باب الحارة، وذلك على حد قول الفنان السوري وفيق الزعيم الذي أدى دور "أبو حاتم" في المسلسل.

جاء ذلك فيما نفى الفنان سامر المصري، الذي يجسد دور العقيد "أبو شهاب" ما تردد من أنباء حول اعتذاره عن عدم المشاركة في الجزء الرابع من المسلسل. وأكد المصري -في تصريحات لموقع mbc.net- مشاركته في العمل، وأن الجزء الرابع سيكون عند حسن ظن المشاهد العربي الذي أحب شخصيته في هذه الدراما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى