ثقافة وفن

فنانة عراقية تطلق ألبومها الأول مع بلوغها 82 عاماً

في حالة قد تكون الأولى من نوعها في الوطن العربي¡ أطلقت الفنانة العراقية وداد الأورفلي مساء السبت ألبومها الموسيقي الأول مع بلوغها 82 عاما.
وأطلقت الأورفلي على ألبومها اسم «أنغام عربية» وذلك في حفل أقيم في جاليري بدبي» وصاحبه معرض تشكيلي للفنانة التي عرفت خلال الفترة الماضية كفنانة تشكيلية وأقامت عديدا من المعارض في الإمارات وخارجها.
من جانبها أوضحت شركة EMI إي أم آي ميوزيك البريطانية للإنتاج والتوزيع المنتجة للألبوم أن هذا الحدث يعتبر أول سابقة في تاريخ الشركة أن تصدر الألبوم الأول لفنانة عربية بهذا العمر.

وقالت وداد الأورفلي إن «أنغام عربية» تضمن مقطوعتين قامت بتأليف كل منهما وهي في عمر الثالثة عشرة إحداهما تحمل عنوان «جنون الفرح».

وأرجعت تأخر إصدار الألبوم إلى هذه السن المتقدمة لعدة أسباب بينها كثرة تنقلاتها مع زوجها بسبب عمله في السلك الديبلوماسي وعدم الاستقرار في بلد معين بالإضافة إلى انشغالها بالرسم والفنون التشكيلية وإقامة معارض فنية عدة والإشراف على قاعة «الأورفلي» التي أقامتها في بغداد وكانت مركزا ثقافيا وفنيا بارزا على مدى 20 عاما  حتى الاحتلال الأميركي للعراق 2003م

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الابداع ليس له عمر معين يامن يطلق على نفسه شاعر الياسمين وعلينا ان نحمل حس مترف لكل الاعمار لنمنحهم حق العيش بالطريقه التي يحبونها ولايجرحون الناس فيها

زر الذهاب إلى الأعلى