أخبار البلد

مجلس التعليم العالي يقر اجراءات لتطوير وتفعيل العمل الجامعي

أقر مجلس التعليم العالي في جلسته أمس برئاسة الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي جملة من المواضيع الهامة التي تتعلق بالجامعات وتطويرها وتفعليها.
وتم خلال الأجتماع الموافقة على أفتتاح بعض الجامعات الخاصة المرخص لها بعد استكمال البنى التحتية ومستلزماتها والتجهيزات الخاصة بالأختصاصات فيها وتصديق أنظمتها واعتماد الخطط الدراسية لتلك الاختصاصات.

وتناول الاجتماع اعتماد وإدخال مفاهيم وآليات التمويل الصغير في كليات الاقتصاد في الجامعات الحكومية واعتماد بعض اللوائح الداخلية والخطط الدراسية لبعض الكليات والاختصاصات في الجامعات الحكومية وإقرار اضافة مقرر المدخل الى التخطيط الاقليمي الى اللائحة الداخلية لكلية الهندسة المعمارية بجامعة تشرين واعتماد التقويم السنوي لبرامج التعليم المفتوح ووضع اسس لتعيين الخريجين الاوائل معيدين في الجامعات الحكومية في حال التساوي في معدل التخرج.

كما أقر المجلس تكليف الجامعات وضع خطة مفصلة للمشاريع التي ستنفذها للعام 2009 تصرف عليها من الموازنة الذاتية وتحديد الاختصاصات لتعيين الخريجين الاوائل معيدين في الجامعات الحكومية 2008/2009 وتحديد الاحتياجات لتعيين الخريجين الاوائل معيدين في الجامعات الحكومية من خلال وضع خطة متكاملة لبناء القدرات في الجامعات اضافة الى الموافقة على تسوية اوضاع بعض الموفدين والمعيدين المتأخرين في العودة الى الوطن.

وركز الوزير بركات في ختام الاجتماع على ضرورة تكثيف الجهود ومضاعفة النشاط في سبيل الارتقاء بالعمل اليومي وتفعيل دور الجامعات التنويري والسياسي والاجتماعي اضافة الى العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى