أخبار البلد

الأبرش يؤكد دعم سورية برامج تعزيز دور المرأة

بحث الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب امس الاول مع الدكتورة فائزة بن حديد مديرة الوحدة الفنية في برنامج النوع الاجتماعي في المنطقة الأورومتوسطية آليات التعاون والتنسيق بين سورية والبرنامج بشأن الخطط الموضوعة في سورية .
وخطط البرنامج لتعزيز المساواة بين الرجل والمرأة.

وتطرق الحديث خلال اللقاء إلى المحاور الأساسية للبرنامج ودوره في دعم وتعزيز الديناميكيات القائمة على جميع المستويات التي تعمل على تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة من خلال رفع مستوى المعرفة المتعلقة بالعنف على أساس النوع الاجتماعي إضافة إلى النتائج المنتظرة من البرنامج لجهة تحقيق الإجماع حول مفهوم العنف ضد النساء ومنهجيات البحث وتقنياته الموحدة في هذا المجال.

وأشار الدكتور الأبرش إلى ضرورة التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات ودورها في تحقيق الأهداف المرجوة من البرنامج والوصول ببرامج النوع الاجتماعي إلى افضل مستوياتها في المنطقة الأورومتوسطية مؤكداً دعم سورية لجميع البرامج التي من شأنها تطوير وضع المرأة ومكانتها في المجتمع.

بدورها أوضحت بن حديد أن هدف زيارتها إلى سورية هو تقديم البرنامج وفريق العمل إلى جميع المؤسسات المعنية إضافة إلى التنسيق بين أنشطته والجهات المختصة في الدول المعنية وتحديد مجالات التعاون مع المؤسسات الوطنية التي تعنى بالمرأة ودراستها وتحليلها وتقديم الدعم الفني للخبراء والمسؤولين في هذه المؤسسات مشيرة إلى أن البرنامج هو الثاني في مجال دعم الديناميكيات والجهود الإصلاحية الرامية إلى تحسين مكانة المرأة وأوضاعها ويمثل استمرارا للبرنامج الإقليمي لدور المرأة في الحياة الاقتصادية.

يذكر أن مدة تنفيذ البرنامج ثلاث سنوات تنتهي عام 2011 وتقدر ميزانيته بـ 542ر4 ملايين يورو يموله الاتحاد الأوروبي ويشمل كلا من سورية ولبنان والمغرب والجزائر وتونس وفلسطين ومصر والأردن.

بواسطة
صالح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى