أخبار البلد

الرئيس الأسد لوفد الكونغرس الأميركي: أهمية تحرك الإدارة الأميركية بشكل جاد للتوصل إلى سلام شامل

التقى السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من الكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور ريتشارد شيلبي.
ودار الحديث خلال اللقاء حول التطورات التي تشهدها المنطقة العربية وأثر هذه التطورات في المنطقة والعالم وفي هذا الصدد شرح الرئيس الأسد لأعضاء الكونغرس الخلفية التاريخية لهذه الأحداث وأكد أهمية قراءتها ضمن السياق التاريخي للمنطقة وليس بشكل منعزل والتوصل إلى فهم عمق لإرادة الشعوب مشددا على أن رسم السياسات لايمكن أن يتم بمعزل عن الشعوب.

كما جرى استعراض أفق تحقيق السلام في المنطقة حيث أشار الرئيس الأسد إلى أهمية قيام الإدارة الأمريكية بإعادة النظر بدورها بهذا الخصوص من خلال التحرك بشكل جاد وممنهج يساعد في التوصل إلى سلام شامل وعادل يعيد الحقوق لأصحابها.

حضر اللقاء وليد المعلم وزير الخارجية والدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية والدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية ومدير إدارة أميركا في الخارجية والسفير الأمريكي في دمشق.

يذكر أن الرئيس الأسد التقى العام الماضي مع عدة وفود من الكونغرس الأمريكي كان آخرها وفدا برئاسة السيناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي وتم التأكيد خلال هذه اللقاءات على ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس قرارات الشرعية الدولية وأهمية استمرار الحوار الجاد والبناء بين سورية والولايات المتحدة لتطوير العلاقات بين البلدين.

المصدر
الوكالة الرسمية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى