سياسية

صحيفة سعودية: القذافي يغادر ليبيا إلى جهة غير معلومة

ذكرت مصادر إعلامية أن الزعيم الليبي معمر القذافي غادر البلاد متوجها إلى جهة غير معلومة بعد توسع المظاهرات الاحتجاجية المطالبة برحيله بعد تربعه على كرسي الرئاسة لأربعة قرون، بحسب ما قالته صحيفة مسارات السعودية.
وكانت المظاهرات الاحتجاجية قد عمت أرجاء المدن الليبية الثلاثاء الماضي مطالبة القذافي بالرحيل والتنحي عن السلطة الامر الذي دفع السلطات الليبيةإلى العمل على قمع المتظاهرين بالرصاص الحي والقوة العسكرية مخلفا مئات القتلى.

و بحسب المصادر الإعلامية فقد تراوح عدد القتلى ما بين الـ 180-200 قتيلا. غير ان العنف الذي قابلت به الحكومة الليبية المتظاهرين لم يمنعهم عن مواصلة الاحتجاجات اليومية. .

وناشد اول امس سيف الإسلام أبن الرئيس الليبي المتظاهرين التزام الهدوء وفض الاحتجاجات ومراعاة خصوصية المجتمع الليبي القائم على العشائرية والقبلية. وحذرهم من تكرار التجربة التونسية او المصرية، منوها الى أن ليبيا ليست تونس أومصر، وانها ستظل قوية حتى لو إضطرت إلى إحراق آبار النفط. وقال إن والده لا يزال يدير البلاد وانه قادر على إيقافها.

.
وذكرت مصادر صحفيةأمس، ان عبد المنعم الهوني مندوب ليبيا الدائم لدى الجامعة العربية استقال من منصبه احتجاجا على قمع المحتجين في بلاده. ونقلت وكالة الشرق الاوسط المصرية عن الهوني قوله انه استقال من جميع مناصبه " وانضم للثورة الشعبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى