سياسية

الحوثيون يدعون الشعب اليمني إلي إسقاط النظام

اتهم الحوثيون الأربعاء السلطات اليمنية بالارتهان لأمريكا ودعوا الشعب إلى الاستمرار في التظاهر من أجل إسقاط النظام متوعدين بالرد “القاسي” في حال اندلاع حرب جديدة مع السلطة.
وقال بيان صادر عن عبد الملك الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف "ان الطيران الأمريكي الذي يجوب الأجواء اليمنية ليس من أجل النزهة بل لقتل يمنيين كما حدث في محافظة صعدة خلال الحرب السادسة وفي محافظتي أبين وشبوة ومحافظة مأرب".

أضاف "إن السيطرة الأمريكية مستحكمة على الوضع العام في اليمن فهو بلا سيادة وبلا حدود وبلا أجواء كلها مستباحة، والسلطة اليمنية أصبحت أمريكية بامتياز والرئيس علي عبد الله صالح معه في القصر الرئاسي بوابة خاصة للسفير الأمريكي يدخل منها متى شاء لتوجيه أي أمر في أي وقت".

وحرض الحوثي الشعب اليمني على الخروج ضد السلطة والاستفادة من ثورتي مصر وتونس قائلا "اننا سنكون في طليعة الشعب اليمني في حال خروجه بشكل واسع.. وإذا تأخر الشعب عن الخروج على السلطة فإنه سوف يندم كثيراً إذ سيلحق به المزيد من الظلم والقتل والدمار على يد السلطة وأزلامها".

وأشار إلى "فاعلية الخروج السلمي ضد الطغيان والظلم والاستبداد واسقاط أنظمتهم بالصوت والكلمة".

ووجه نصيحة لمن وصفهم "بأكابر المجرمين" في السلطة اليمنية قائلا: نصيحتي أن كفاكم ما قد عملتم، يكفي أكثر من ثلاثين عاماً من تسلطكم على الشعب وتعاونكم مع الأمريكيين والإسرائيليين والسعوديين في قتل أبنائه واستباحته، فارحلوا واتركوا هذا الشعب ليتدبر أمره ويصلح ما أفسدتم، ويبني ما دمرتم، ويعمر ما خربتم.

وحول ماتردد من توعد لتنظيم القاعدة باستهداف الحوثيين باعتبارهم شيعة " رافضة " قال الحوثي "القاعدة، وهذه كذبة استخباراتية أمريكية لخداع الأمة وتضليلها فما من قاعدة، هناك عناصر يمنية عميلة تعمل لصالح الاستخبارات الأمريكية والأمريكيون يفتخرون في الأشهر الماضية أنهم قد كثفوا نشاطهم الإستخباراتي في اليمن".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى