اقتصاديات

عبور شاحنات ‘تفاح الجولان‘ الى دمشق اليوم

عبرت صباح اليوم، شاحنات الصليب الاحمر الدولي محملة بتفاح الجولان إلى دمشق، وقد اشرف على عملية النقل الصليب الأحمر الدولي وقوات الـ(UNDOF)، وشهد معبر القنيطرة،حركة العديد من الأهالي الذين تواجدوا للتعبير عن فرحتهم بتسويق تفاحهم في دمشق.
وفي حديث مع سعيد فرحات قال: "نحن سعيدون ان تفاحنا يسوق في دمشق للأهل هناك اضافة إلا ان تسويق تفاح الجولان في دمشق يدعمنا اقتصاديا ومعنويا".
وفي هذا السياق تواجدت العديد من وسائل الإعلام بهدف تغطية نقل التفاح إلى دمشق ، حيث يرون بهذا الحدث السنوي أمرا جديرا بالاهتمام .
وفي لقاء مع مراسل قناة العربية زياد حلبي قال: "مجرد الحديث عن معبر القنيطرة ، هو موضوع لافت لأنه نادر بغض النظر على خلفياته السياسية حيث أن إسرائيل تحاول اخراج هذا الحدث على انه تبادل اقتصادي بالوقت الذي ندرك ان ما يحصل هو غير ذلك ، ونحن كإعلاميين نحاول تسليط الضوء على ممارسات إسرائيل ضد السكان من مصادرة للأراضي وسرقة للمياه وغيرها من الأمور" .
مندوبة الصليب الأحمر في القدس نادية دبسي ، تحدثت عن هذا اليوم وقالت: "نحن كمنظمة إنسانية محايدة تعمل للتوسط بين سوريا وإسرائيل ، فرحين لتواجدنا بهذا اليوم الأول في المعبر ، الذي سيشهد على مدار 10 أسابيع ، حركة متكاملة بهدف نقل 12 الف طن من التفاح الجولاني".
وقد أشارت دبسي الى "باقي النشاطات التي يقوم بها الصليب الأحمر من عبور للزيارات الدينية والدارسين في جامعات دمشق ، إضافة الى التحديات القادمة لإعادة تثبيت الزيارات المتواصلة للأسر الجولانية التي انقطعت على مدار سنوات".

المصدر
زهرة سورية - الجولان السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى