اقتصاديات

الاقتصاد تسمح باستيراد الجرارات المستعملة بشروط

أصدر الدكتور محمد نضال الشعار وزير الاقتصاد والتجارة قرارا سمح بموجبه لكل المستوردين باستيراد الجرارات الزراعية المستعملة باستطاعة 110-150 حصانا
والآليات الزراعية المستعملة وقطعها التبديلية لمدة ثلاث سنوات وفقا لشروط وضوابط وتتضمن هذه الشروط والضوابط الا يزيد عمر الجرار أو الإلية الزراعية عن خمس سنوات من تاريخ الصنع وان تكون هذه الجرارات أو الآليات الزراعية وقطعها التبديلية بحالة فنية جيدة وأن تكون مناسبة للعمل في ظروف القطر العربي السوري وقابلة للتسجيل لدى دوائر النقل المختصة.

وتتضمن الشروط أن تكون الجرارات أو الآليات الزراعية موثوقة فنيا ومن صنع إحدى الشركات المعروفة عالميا في هذا المجال وقابلة للعمل على الوقود المستعمل في سورية وتتوفر لها إطارات قياسية في الأسواق المحلية.

واشترط القرار أن يكون المحرك والهيكل (الشاسيه) للجرارات والآليات الزراعية ذاتية الحركة أساسيا وفق ما تم تركيبها في الشركة الصانعة مع ضرورة وجود رقم المحرك والهيكل عليهما وأن تحمل الالية شهادة منشأ أصولية على أن يلتزم المستورد بتوفير القطع التبديلية اللازمة للإصلاح والصيانة.

ووفقا لمضمون هذا القرار تعتبر أحكام التجارة الخارجية معدلة حكما وتلغى كافة النصوص القانونية المخالفة لذلك ويعمل به اعتبارا من تاريخ صدوره 24-1-2012 ولمدة ثلاث سنوات فقط.

ويأتي هذا القرار في إطار سعي الحكومة لتسهيل الإجراءات وتبسيطها على الفلاحين وجميع المعنيين بقطاع الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى