جرائم وحوادث

أكشن امريكي في محافظة ادلب السورية

سابقة إجرامية خطيرة لم تعرفها مدينة جسر الشغور الواقعة شمال شرق سوريا، اذ وقعت جريمة مروعة قرب المدينة في قرية تسمى الملند يوم الأربعاء 8/10/2008 ذهب ضحيتها ستة قتلى وثلاثة جرحى.
الجريمة نفذت "على طريقة الاكشن كما يحدث في شوارع الولايات المتحدة الامريكية، علما ان اسبابها " تافهة" حسب ما ذكرت مصادر اقرباء الضحايا، اذ تعود الأسباب إلى خلاف شخصي "بسيط" بين م حمودي (50) سنة، والمغدور الشاب س جركين (20)سنة أثناء التقائهما على طريق زراعي.

ففي اليوم المذكور عاد المدعو س حمودي، فجمع العشرات من أقربائه مدججين باسلحة حربية (كلاشينكوف و مسدسات )، وهجموا في وضح النهار على منزل المغدور س جركين فقتلوا شخصين احدهما عابر سبيل، ثم اجهزوا على المهندس أ جركين، وشقيقه الجامعي س جركين وهما يسعفان الجرحى، وقتلوا امرأة عجوزا واصابوا ثلاثة اخرين بجراح بالغة بينهم معاق.

وسقط اثناء الهجوم المسلح، على منزل آل جركين المهاجم م حمودي برصاص والده ش حمودي الذي اصابه خطأ من الخلف بطلقتين في الظهر اخترقتا صدره من سلاح الكلاشينكوف الذي كان يحمله.

وقال كنعان جركين شقيق المغدورين ان هيئة الكشف الجنائي وأقوال الشهود والجرحى، أكدت مقتل الشاب م حمودي على يد والده، مشيرا الى انه أحصي أكثر من 250 طلقة فارغة في مسرح الجريمة خلال الهجوم الدموي .

واضاف كنعان جركين في اتصال مع موقع تلفزيون الدنيا ان المسلحين قاموا قبل وصول الشرطة بسحب الجثث نحو منازلهم وأطلقوا عليها الرصاص مرة أخرى للتأكد من موتهم ذلك أمام نسوتهم اللواتي أمعنّ تمثيلاً وتنكيلاً بجثث الضحايا باستخدام الفؤوس والعصي وعبوات الكازوز.

ولم يتسن للناس إسعاف الجرحى حتى لاذ المجرمون مع أسلحتهم بالفرار قبل دقائق قليلة من وصول الشرطة، التي قامت بالقبض على خمسة متهمين بينهم ثلاث نساء.

فيما بقي العشرات من المشاركين في الجريمة طلقاء ومعهم الكثير من الأسلحة والذخائر بعد أن اختفى بعضهم من القرية وكمن البعض الآخر بأسلحته في الأحراش المحيطة بالقرية .

وناشد أهالي الضحايا وأهالي مدينة جسر الشغور وقرية الملند عبر تلفزيون الدنيا السلطات المختصة بتضييق الخناق على الفارين القتلة وإلقاء القبض عليهم ومصادرة أسلحتهم لانهم يمثلون تهديداً كبيراً على أهالي قرية الملند ومدينة جسر الشغور، مستغربين تجاهل معظم وسائل الاعلام لهذه الجريمة النكراء.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. عن جد لا تعليق عهيك جريمة قذرة……..والمهم هلا انوالشرطة تلاقي الباقيين حتى ما تنعاد هيك قصة…..الله ينتقم منهون ويرحم المغدورين

  2. أنها جريمة قذرة وأصحاب هذه القتل هم يهود وليسوا ببشر …………………………..

    ……..إنا لله وإنا أليه لراحعون………….

    أبو عبدو (حلب)

  3. قام موظفي دائرة املاك الدولة بتاريخ 5/11/2009 بجولة على الارضي المؤجرة للمواطنين بقرية حاس للوقوف على بعض المخالفات لشروط التأجير بالقرية وفعلا وجودوا بعض الخالفات للمستاحرين وذلك باقدامهم بالتجاوز على مساحات تتجاوز المساحة المؤجرة لهم وفق عقود نظامية وفعلا تم تسطير كتاب للسيد المحافظ فورا لتشميع المنشأت القائمة على تلك المساحات وهي مدجنة ومعصرة زيتون وذلك بغية ارغام المستأجر على ازالة التجاوز وفي اليوم التالي قامت دوريات الشرطة بعملها وتشميع المنشأت فعلا وبدأت الواصطة بالتدخل لحل المشكلة بين املاك الدولة والمواطنين حتى انتهت بان يقوم المتجاوز بهدم التجاوز بنفسة وقد اتى المتضررين الى دائرة املاك الدولةمتقدمين بطلب فك التشميع وذلك بناء على انهم قاموا بهدم المخالفة وفعلا سارع فورا رئيس دائرة املاك الدولة بتسطير كتاب سريع للسيد المحافظ خوفا من الاضرار بالمواطنين ودون التاكد اصلا بان التجاوزات قد ازيلت وارسل الكتاب بيد صاحبه فورا حرصا على خسارة المواطن وضربت مصلحة الدولة بعرض الحائط وحاليا يمكن التاكد با التشميع فك بناء على كتاب دائرة املاك الدولة حيث ان الهدم دم جزئيا ودون الضرر بمصلحة المواطن حبيب الجميع وخوفا على الصيصان بالمدجنة من الموت وحرصا على موسم الزيتون والمواطنين بالمنطقة من التوجة الى معصرة اخرى بعيدة عن القرية نامل من السيد رئيس دائرة املاك الدولة ان لا يضيع تعب موظفيه بسرعة دون التاكد بالمرات الاخرى وشكرا

  4. اشكر الكاتب على اهتمامه وكنت اتمنى ان يتاكد من معلوماته قبل التعليق حيث تم التاكد من ازالة التجاوز هاتفيامن شعبة الزراعة في كفرنبل اضافة الى لجنة ارسلت لهذه الغاية ويمكن لك ولايا كان ان يرى ذلك بعينه بان التجاوز قد ازيل بالكامل 000وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى