ثقافة وفن

منى واصف: تكريمي ليس من محمود عباس بل من فلسطين

أكدت النجمة السورية منى واصف ان تكريمها من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مثله مثل أي تكريم حصلت عليه خارج سورية نافية ان يجعل أي نوع من أنواع التكريم الفنان يغير مواقفه من أي قضية.
كلام واصف لموقع «النشرة» جاء بعد التسريبات لوثائق حصلت عليها قناة الجزيرة القطرية تؤكد ان السلطة الفلسطينية تساهلت كثيرا في المفاوضات مع الاسرائيليين في السنوات الماضية.

وأضافت واصف: عندما يكرم الفنان من قبل أي رئيس فإنه يكرم من قبل الشعب والدولة التي يقودها ذلك الرئيس¡ وأنا أعتبر أنني نلت التكريم قبل أيام من فلسطين الغالية¡ فلسطين القضية.

ونأت واصف بنفسها عن الحديث في السياسة¡ لكنها أكدت ان مواقف الفنان لا يمكن ان تتغير بمجرد تكريم: أعرف تماما ما يحصل في الداخل الفلسطيني¡ وأنا متابعة منذ سنوات بعيدة لأحداث ذلك البلد¡ وبالتالي فإن موقفا نتخذه من هذه الجهة أو تلك سياسيا¡ ثم نكرم من قبل تلك الجهات¡ فهذا لا يعني أن نتخلى عن مواقفنا الاصلية من تلك الجهات¡ الفنان لا يجوز ان يغير مواقفه من أي جهة كانت الا اذا غيرت تلك الجهة من سياستها.

وعن أحداث مصر الحالية وتأثيرها على الحركة الفنية في البلد العربي الاكبر قالت واصف: أحداث مؤسفة¡ أتمنى أن تنتهي على خير بالنسبة للشعب المصري العظيم¡ بالنسبة للفن¡ لا أعتقد انه سيتأثر بما يجري حاليا¡ فالفن في مصر دائما يكون في معزل عن أي صراع¡ لا بل أعتقد انه سيلعب دورا مهما في حسم الموقف بمجرد أن تسنح له الفرصة للتحرك.

يذكر أن منى واصف تشارك حاليا في تصوير أكثر من مسلسل درامي للعام الحالي¡ أبرزها «الولادة من الخاصرة» للمخرجة رشا شربتجي

مقالات ذات صلة