ثقافة وفن

جوقة شام” تقدم أمسية غنائية بعنوان “حب من القرن العشرين

تستعد جوقة شام التابعة لفرقة لونا للغناء الجماعي لتقدم أمسية غنائية بعنوان “حب من القرن العشرين” بقيادة حسام الدين بريمو ورعاية المعهد العالي للموسيقا و المركز الثقافي الروسي بدمشق.
واختارت الجوقة لهذه الأمسية اثنتي عشر أغنية من المدرستين الشامية و المصرية منها "بين الرضا و بين الدلال" و"أسأل عليّ" و"يا محلا الفسحة" و"يا فجر لما تطل" و"بتسال ليه عليّ" و"على شط بحر الهوى" و"لما عطريق العين" و"مشغول" و"رزق الله عالعربيات" و "يا عاقد الحاجبين" و"عاذلي" و"عم اكتبلك هالمكتوب".

وجوقة شام هي جوقة للبالغين ينحصر اهتمامها بالتراث الغنائي العربي جميع مغنيها من الهواة المتفرغين لمهن أخرى تأسست في 2/5/2006, وقدمت الجوقة مجموعة من الحفلات الموسيقية الغنائية بمصاحبة (تخت شرقي) أدت فيها أدواراً و أغنيات وموشحات من الطرب القديم و الحديث, كما شاركت الجوقة في لوحة من لوحات افتتاح احتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية.

ويرافق جوقة شام التخت الشرقي من اوركيسترا ندىو ذلك على مسرح المركز الثقافي الروسي – دمشق يوم الخميس 10/2/2011 الساعة الثامنة مساءً.

يذكر أن لونا للغناء الجماعي عبارة عن خمس جوقات وأوركسترا تعمل مجتمعةً ومنفردةً لإنعاش الغناء الجماعي وإظهار جمالياته والمساهمة في إعادته إلى المشهد الثقافي العربي، لما يختزنه من قيم جمالية خاصة به وقيم اجتماعية بناءة وراقية, وتضم لونا للغناء الجماعي كل من (جوقة قوس قزح, جوقة ندى, جوقة سنا, جوقة ورد,جوقة ألوان, جوقة شام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى