سياسية

اتفاق بين حزبي كاديما والعمل لتشكيل حكومة ائتلافية

اعلنت الاذاعة العامة الاسرائيلية انه تم الاثنين التوصل الى اتفاق بين حزب كاديما وحزب العمل على تشكيل حكومة ائتلافية تترأسها تسيبي ليفني وزيرة الخارجية ورئيسة حزب كاديما.
ووقع النائب تساحي هانغبي على الاتفاق باسم حزب كاديما في حين وقع ايفي اوشاشا مستشار رئيس حزب العمل ايهود باراك عليه باسم حزب العمل. وتوصل الحزبان الى هذا الاتفاق اثر اسابيع عدة من المفاوضات. وتواصلت آخر جولة من هذه المفاوضات اكثر من 18 ساعة حسب ما نقلت الاذاعة.
وكانت اعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم امس الأحد أن حزبي كديما والعمل الإسرائيليين على وشك التوصل لاتفاق بشأن تشكيل حكومة ائتلافية ترأسها تسيبي ليفني .

ومازال يتعين على وزيرة الخارجية ليفني إقناع أحزاب أخرى بالانضمام إليها للحصول على أغلبية برلمانية عملية. وكان الرئيس الاحتلال الإسرائيلي شمعون بيريس قد كلفها بتولي السلطة خلفا لايهود اولمرت الذي استقال من رئاسة الحكومة .

وقالت ليفني لأعضاء كديما مساء الأحد أن "تشكيل حكومة واسعة بقدر الإمكان في هذا الوقت هو أفضل شيء بالنسبة "لإسرائيل" واعرف أن الشعب لن يغفر لهؤلاء الذين يجعلون "إسرائيل" تجري انتخابات في هذا الوقت".

ومن اجل تقديم ائتلافها الحاكم للكنيست المؤلف من 120 عضوا وكسب تصويت على الثقة سيتعين على ليفني الحصول على تأييد 61 عضوا في الكنيست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى