أخبار الرياضة

البرازيل تجتاز الاختبار الأقسى وإسبانيا تتألق

انطلقت مباريات الجولة الأولى من الدور الثاني لكأس العالم لكرة قدم الصالات دون حدوث أي مفاجآت تُذكر باستثناء فوز البرازيل مستضيفة للبطولة
الصعب جداً على إيران بطلة آسيا بهدف لصفر ضمن المجموعة الخامسة, فيما سجلت إيطاليا وإسبانيا حاملة اللقب بدايتين قويتين, إذ هزمت الأولى أوكرانيا بنتيجة 4-0 ضمن المجموعة الخامسة, فيما اكتسحت الثانية روسيا بنتيجة 5-2 ضمن المجموعة السادسة التي شهدت أيضاً تعادل ممثلي أميركا اللاتينية الباراغواي والأرجنتين 3-3.

وبهذه النتائج تصدرت إيطاليا المجموعة الخامسة بفارق الأهداف عن البرازيل, فيما جاءت إيران ثالثة وأوكرانيا رابعة, فيما تصدرت إسبانيا المجموعة السادسة أمام الأرجنتين وأوروغواي اللتين تساوتا بكل شيء, أما روسيا فحلت رابعة وأخيرة.

البرازيل-إيران

واجهت البرازيل اختبارها الأصعب والأكثر قساوة منذ انطلاق البطولة حين تواجهت مع بطل آسيا الصعب المراس المنتخب الإيراني, فتخطته بهدف يتيم لتحافظ على سجلها خالياً من التعادلات أو الهزائم, وذلك في مباريات المجموعة الخامسة.

أمسك لاعبو البرازيل بزمام المبادرة منذ الدقيقة الأولى, وسرعان ما تقدموا قبل أن تتم الدقيقة الثالثة, عبر شوماخر إثر مجهود مميز يحسب له.

ورغم الهدف المبكر إلا أن اللقاء لم يشهد هز شباك مرة جديدة طيلة السبع والثلاثين دقيقة المتبقية, وكان حارس إيران مصطفى نازاري في قمة مستواه فحرم البرازيليين من تسجيل هدف ثان بتألقه.

عموماً استحق البرازيليون الفوز إذ كانوا الأكثر استحواذاً ونشاطاً, والأكثر خطورة فصوبوا 49 تسديدة منها 27 على المرمى, بينما صوب الإيرانيون 13 مرة منها 9 بين الخشبات, أما السيطرة فكانت 65% للبرازيل مقابل 35 % لإيران.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى