أخبار الرياضة

فرديناند: يجب على الفيفا أن يكون أكثر حزما تجاه العنصرية

اتهم ريو فرديناند مدافع منتخب انجلترا وفريق مانشستر يونايتد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بالتراخي لعدم قيام الاخير بخصم نقاط من منتخب كرواتيا نتيجة هتافات عنصرية من مشجعيه في مباراة بين الفريقين في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010
وعوقب الاتحاد الكرواتي لكرة القدم بغرامة قدرها 30 ألف فرنك سويسري (27700 دولار) من الاتحاد الدولي بعد أن أطلق مشجعون هتافات عنصرية ضد اميل هيسكي مهاجم منتخب انجلترا في مباراة الفريقين التي أقيمت في زغرب.

وقال فرديناند ان الفيفا لم يتخذ موقفا حازما بما يكفي.

وأضاف مدافع مانشستر يونايتد في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية يوم الاربعاء "يجب أن ينظر مسؤولو كرة القدم إلى أنفسهم. انهم يدلون بتصريحات عديدة ويقولون انهم سيفعلون أشياء عديدة لكنهم لا يساندون هذه التصريحات بمواقف حازمة ابدا."

وتابع "تم تغريم كرواتيا بضعة الاف من الجنيهات. ماذا سيفعل ذلك.. سيستمرون في اطلاق مثل هذه الهتافات. اذا استمروا في القيام بأشياء مثل هذه يجب أن يتم خصم نقاط من رصيدهم وعندئذ سيفكرون في الامر فالفريق في هذه الحالة ستتم معاقبته."

وعوقب اتحاد كرة القدم في كرواتيا ايضا بدفع غرامة تبلغ نحو 12500 يورو (18140 دولارا) بسبب السلوك العنصري للمشجعين خلال مباراة أمام تركيا في دور الثمانية بنهائيات كأس أوروبا 2008 في يونيو حزيران الماضي.

وقال فرديناند ان الفيفا لم يقم بما يكفي لمكافحة العنصرية رغم تعهد الاتحاد الدولي بأنه سيستمر في "استخدام كل السبل لايقاف هذا النوع من التمييز."

وأضاف فرديناند "هؤلاء الناس في الاتحادين الدولي والاوروبي يحبون الحديث حول أشياء عديدة تثير الجدل في وقت ما. انهم لا يتعاملون مع الاشياء الهامة بالطريقة الصحيحة."

وتابع "أود أن أراهم يفرضون العقوبات اللازمة في مثل هذه الحالات. سيب بلاتر يحب الحديث حول أشياء معينة من أجل سمعة الفيفا. سيكون جيدا أن أراه يفعل الشيء نفسه حول العنصرية."

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
سبووورت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى