أخبار الرياضة

كأس اسيا: اوزبكستان تعمق جراح العرب بانتزاع بطاقه التاهل من الاردن

صعد المنتخب الأوزبكستانى إلى الدور قبل النهائى فى بطولة كأس الأمم الأسيوية بعد فوزه على المنتخب الأردنى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما باستاد خليفة الدولى ، فى إطار مباريات الدور ربع النهائى من منافسات البطولة.
سجل هدفى المنتخب الأوزبكستانى اولغ بيك باكييف فى الدقيقتين 46 و 49 ، بينما سجل هدف المنتخب الأردنى بشار بنى ياسين فى الدقيقة 58.

تأثر المنتخب الأردنى بغياب العديد من عناصره الأساسية بسبب الإصابة على رأسهم المهاجم عدى الصيفى، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السهلة فى الشوط الأول.

وتقدم المنتخب الأوزبكستانى بهدف مفاجئ فى الدقيقة الأولى من الشوط الثانى عن طريق باكييف وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثانى بعد مرور ثلاث دقائق فقط، ليفقد المنتخب الأردنى توازنه.

واستطاع بشار بنى ياسين أن يقلص الفارق للأردن فى الدقيقة 58 من ضربة ركنية نفذها أحمد عبد الحليم ليحولها حسن عبد الفتاح برأسه لترتد الكرة من حارس أوزبكستان ليودعها بنى ياسين داخل الشباك.

حاول لاعبو الأردن إدراك التعادل عن طريق شن هجمات متتالية على المرمى الأوزبكستانى لكن تألق حارس المرمى وصلابة الدفاع حال دون ذلك لتنتهى بفوز منتخب أوزبكستان.

ويلتقى منتخب أوزبكستان فى الدور نصف النهائى مع الفائز من مباراة العراق وأستراليا المقرر إقامتها غدا السبت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى