اقتصاديات

رسم الدخول لكازينو دمشق عشية حفلة رأس السنة الجديدة 300 جنيه استرليني

أقامت إدارة كازينو دمشق حفلة عشية رأس السنة الجديدة، وبلغ رسم الدخول فيها 300 جنيه استرليني. وهو أول كازينو للقمار يُفتح في المنطقة خارج لبنان.
وكان القمار مُنع في سورية منذ سبعينات القرن السابق بغلق ثلاثة كازينوهات فتحها رجال الأعمال المعروف توفيق حبوباتي هي كازينو بلودان وكازينو فندق المطار وكازينو الشرق. ويُعتقد أنها أُغلقت بضغط من رجال الدين.

وذكرت صحيفة الغارديان ان خالد نجل حبوباتي، وهو صاحب مطعم معروف ومالك نادي الوحدة لكرة القدم، تسلم الراية من والده في عالم القمار بفتح الكازينو الجديد تحت اسم بريء في الظاهر هو "نادي المحيط" في موقع كازينو والده السابق في محيط مطار دمشق على بعد 15 دقيقة من وسط العاصمة.

وبخلاف كازينوهات القمار السابقة فان كازينو "نادي المحيط" يقدم العاب القمار بكل أنواعها، بما في ذلك البلاك جاك والروليت وآلات القمار وموائد البوكر.

ولاحظت صحيفة الغارديان أن الإجراءات الأمنية مشددة داخل الكازينو حيث التصوير ممنوع وتُستخدم أجهزة الكترونية لفحص المتعلقات مثل الحقائب اليدوية وتُسجل بيانات جواز سفر الزائر بدقة بعد مراجعتها بعناية فائقة.

ونقلت الصحيفة عن عاملين في الكازينو تلقوا تدريبا لمدة ثلاث أشهر على إدارة العاب القمار وإعداد المشروبات، ان غالبية رواد الكازينو هم من الأثرياء السوريين الذين غص بهم الكازينو من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء طيلة الأسبوع الأول من الافتتاح.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى