اقتصاديات

شركة أوسوال الهندية تبدي رغبتها بإقامة مشروع استثماري في طرطوس تصدر من خلاله ثلاثة ملايين طن من الفوسفات سنويا

بحث الدكتور أحمد عبد العزيز مدير عام هيئة الاستثمار أمس مع أبهي أوسوال رئيس شركة أوسوال للفوسفات والكيماويات الهندية والوفد المرافق واقع ومناخ الاستثمار في سورية وإمكانية إقامة مشروع استثماري للشركة في طرطوس.
وقدم الدكتور عبد العزيز عرضا للخارطة الاستثمارية في سورية وشرحا لعمل النافذة الواحدة و مديرية المتابعة والتسهيلات و الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين لافتا إلى تجربة المدن الصناعية ودورها في استقطاب المستثمرين وتأمين مستلزمات المشروعات الصناعية المقامة فيها ولاسيما البنى التحتية والخدمات الأخرى.
وأشار مدير عام هيئة الاستثمار إلى المحفزات التي تحصل عليها المشروعات الاستثمارية والجدوى الاقتصادية من إقامة مشروعات الطاقة في سورية. بدوره أبدى أوسوال رغبته بإقامة مشروع استثماري في طرطوس لقربه من الميناء ولسهولة التصدير حيث ستقوم الشركة من خلال المشروع بتصدير نحو ثلاثة ملايين طن من الفوسفات سنويا عن طريق الناقلات البحرية لافتا إلى أن مناخ الاستثمار الجيد في سورية دفع الشركة إلى دراسة تمويل عدة مشروعات منها تحسين الميناء وإقامة رصيف وإنتاج الفوسفات المركب ونقل النفايات. يشار إلى أن شركة أوسوال متخصصة في مجال الفوسفات والسجيل الزيتي وانتاج الطاقة الكهربائية منه ولديها إنتاج ضخم في الهند يصل إلى مليون ونصف المليون طن من الفوسفات سنويا ولديها اكبر مشروع في العالم موجود في استراليا.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى