ثقافة وفن

بدء تصوير مسلسل تامر حسني والمؤلف ينفي علاقته بمحمد فؤاد

بدأ المطرب المصري تامر حسني تصوير أول مشاهد مسلسله “آدم”، الذي يشاركه بطولته مي عز الدين ودرة وماجد المصري وعفاف شعيب وأحمد زاهر، بينما نفى مؤلف الفيلم أي تشابه بينه وبين مسلسل المطرب محمد فؤاد الذي عرض في رمضان الماضي.
ومع بدء تصوير المسلسل فى حي بولاق الشعبي بالقاهرة، بمشاركة تامر حسني ومي عزالدين ودرة وماجد المصري وعفاف شعيب وأحمد زاهر، ترددت أقاويل كثيرة أكدت أن المسلسل يتشابه فى الأحداث وأماكن التصوير والمستوى الاجتماعي والتصاعد الدرامي مع مسلسل محمد فؤاد، الذي عرض فى رمضان بعنوان «أغلى من حياتي»، حيث يدور المسلسل حول شاب فقير يسكن فى حارة شعبية، ويرتبط بعلاقات عاطفية وإنسانية مع ثلاث فتيات، وتتطور حياته من القاع إلى القمة، وما زاد من سخونة الأقاويل أن المسلسل كان اسمه «ابن البلد»، وهو اسم الأغنية الرئيسية لمحمد فؤاد في ألبومه الجديد.
ولكن أحمد أبوزيد -مؤلف المسلسل- أكد أن مسلسل "آدم" يختلف اختلافاً كلياً عن مسلسل محمد فؤاد، وقال: ليس معنى أن المسلسلين يدوران في تيمة شعبية -وسيتم تصوير بعض المشاهد في الحواري- أن تكون هناك أية علاقة، سواء في الأحداث أو المضمون أو الشخصيات، لأن التيمة الشعبية والحارة ورحلة الصعود تيمات درامية تم استخدامها مليون مرة في السينما والتلفزيون".
وتابع متسائلا: "لماذا يتم الربط السطحي بين مسلسلي تامر وفؤاد تحديداً، وإذا كانت الأمور تقاس بهذا الشكل، فمن باب أولى أن يعترض صنّاع مسلسل "الحارة"، الذي تناول الحارة الشعبية وشخوصها بمنتهى الدقة. وعموماً، من المستحيل أن أكرر أية فكرة سبق تقديمها، لأني لست مفلساً فنياً".
وأكد المؤلف أن "آدم" مسلسل جديد تماماً على الدراما المصرية، ولم يتعرض أحد لمضمونه من قبل، كما أن موضوعه يهم كل أسرة مصرية وعربية، لأنه يمس قضايا تخص الجميع، وليس فئة الشباب فقط.
وأضاف "أبوزيد" أن "تامر حسني" غير اسم المسلسل من "ابن البلد" إلى "آدم" بناء على رغبة جمهوره، الذي راسله عبر الإنترنت والوسائل الإلكترونية، وطلب منه التغيير حتى لا يكون للمسلسل أية علاقة باسم أغنية محمد فؤاد.
ونفى أحمد أبوزيد أن يكون قد كتب المسلسل خصيصا للمطرب تامر حسني بقوله "يجب توضيح نقطة مهمة، وهي أني كتبت فكرة المسلسل بهذا الاسم قبل أن يطرح محمد فؤاد هذه الأغنية، وقبل أن أعرف أن "تامر" يفكر في تقديم مسلسل، لذلك فالفكرة لا علاقة لها بتامر، وليست مكتوبة خصيصاً له أو «بالطلب» كما يقال".
وتابع "وجدت أن التيمة الشعبية هي الأقرب للناس، خاصة أن جمهور المنازل معظمه ينتمي للطبقات المتوسطة والفقيرة والشعبية، لذلك أحببت تلك المنطقة الدرامية الثرية، ورحب تامر الذي يجسد شخصية "آدم"، وهو شاب فقير يدرس بالجامعة في الصباح، ويعمل في المساء في توصيل الطلبات للمنازل.
"والمسلسل لا يستغل «تامر» كمطرب"، على حد قول أبوزيد الذي أضاف "إن دوره ليس له أية علاقة بالغناء، وقصته بعيدة تماماً عن تيمة صعود المطربين، لكن هناك بعض الأغاني الموظفة دراميا بالمسلسل".
أوضح "أبوزيد" أن مي عزالدين تلعب دور مهندسة ديكور تنتمي لعائلة ثرية، وتربطها بآدم علاقة صداقة قوية، وهو دور البطولة، بالإضافة إلى درة، وتلعب دور جارته فى الحارة، وتربطه بها قصة حب، ودينا فؤاد تلعب دور إحدى زميلاته فى الجامعة".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى