سياسية

“العراقية” ترشح المطلك لمنصب نائب رئيس الجمهورية

أعلنت القائمة العراقية ترشيح القيادي فيها زعيم جبهة الحوار الوطني صالح المطلك لمنصب نائب رئيس الجمهورية.
وأشارت النائب عن القائمة ندى الجبوري – في تصريح خاص لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الاثنين – إلى أن القائمة انتظرت ترشيح المطلك لحين رفع الحظر السياسي عنه .. موضحة أنه لا علاقة بين رفع الحظر السياسي عن أعضاء القائمة ظافر العاني وجمال الكربولي ومنحهم مناصب في التشكيلة الوزارية الجديدة.

وكانت القائمة العراقية قد رشحت في وقت سابق طارق الهاشمي وصالح المطلك لمنصبي نائب رئيس الجمهورية ونائب رئيس الوزراء على التوالي.

ومن ناحية آخرى ، تظاهر مئات من العرب والأكراد والتركمان في مدينة كركوك للمطالبة بترشيح شخصية تركمانية لمنصب نائب رئيس الجمهورية ، وهو ما يعكس لأول مرة اتفاقا بين مكونات هذه المدينة.

وطالب مئات من أهالي كركوك اليوم بمنح منصب نائب رئيس الجمهورية لمرشح تركماني هو اللواء تورهان عبدالرحمن يوسف آغا الذي يشغل منصب نائب مدير عام شرطة كركوك منذ عام 2003.

وقال الشيخ كريم عواد الفدعوس شيخ عشيرة اللهيب "إن أهالي المدينة تجمعوا لأول مرة (عرب وأكراد وتركمان) تحت هدف واحد وهو المطالبة باختيار اللواء تورهان عبد الرحمن والذي عرف باعتداله وتوازنه ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع".

وأعرب اللواء تورهان عبدالرحمن عن افتخاره لترشيح المواطنين له ، مضيفا أن تمسك العراقيين به يحثه على الاستمرار في خدمة العراق وأهل كركوك.

وبدوره ، قال الشيخ مسعود أكرم ستار زنكنه أحد شيوخ عشيرة زنكنه الكردية "يجب أن يكون لكركوك التي تعد من أهم المدن ممثل في التشكيلة الحكومية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى